الفنان علي الحجار يحتفل بذكري والده إبراهيم النجار بأغنية "عزيز علي القلب"

نشر الفنان علي الحجار علي مواقع التواصل الإجتماعي "فيس بوك" فيديو لأغنية عزيز علي القلب في ذكرى والده الفنان الكبير إبراهيم الحجار وعلق الجمهور علي الفيديو "تعيش وتفتكره ..فنان من ضهر فنان، الله يرحمه وينير قبره، رحمه الله و حفظكم الله اخي الكريم
ولد الفنان المصري الكبير إبراهيم الحجار في7 يناير 1922م بمحافظة بني سويف صمم والده على تحفيظه القرآن الكريم ثم انتسب إلى مدرسة المعلمين ثم مدرسة معلمي بني سويف. قرر الرحيل إلى العاصمة القاهرة عندما بلغ من العمر 22 سنة 1944م ليخوض امتحان الأصوات الجديدة في هيئة الإذاعة. انتسب في معهد الموسيقى العربية، وتم اعتماده مغني بشكل رسمي في هيئة الإذاعة سنة 1945م. في سنة 1968م تم تعيينه في إدارة الأوبرا وشكل فرقة موسيقية اسماها (فرقة الموسيقى العربية) واشترك في العديد من الحفلات التي كانت تقام بصورة نصف شهرية حتى تمت إحالته إلى التعاقد في سنة 1982م. ولكنه لم يتوقف واستمر عطائه في تدريس وتحفيظ الموشحات والأدوار وشرح وتحليل الألحان والجمل الموسيقية لطلبة المعهد العالي للموسيقى العربية. خرج العديد من المطربين والمطربات الكبار أمثال لطيفة، طارق فؤاد، أنغام، أحمد إبراهيم، مدحت صالح، نادية مصطفى، شيرين وجدي، أنوشكا، مي كساب، وولداه أحمد وعلي الحجارة و توفي في 4 سبتمبر 2000.

يشار الي ان الفنان علي الحجار أحيي حفل محكي القلعه للغناء والموسيقي في دورته ال25 بحضور الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا وسط جمهور كبير من محبي علي الحجار.

Untitledsasasasa

الفنان الكبيرإبراهيم الحجار

علي الحجار برفقة والده وأخوه أحمد



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;