محمد علي عن عرض فيلمه البر التاني في مهرجان القاهرة: أتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور

بعد كشف إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عن مشاركة فيلم البر التاني للمخرج علي إدريس في المسابقة الرسمية من المهرجان من 15 إلى 24 نوفمبر، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي ُعقد ظهر امس الخميس بفندق ماريوت للكشف عن تفاصيل الدورة الـ38 من المهرجان، علّق الممثل محمد علي بطل الفيلم ومنتجه عن مشاركة الفيلم بالمهرجان قائلأً "مهرجان القاهرة هو أحد أقدم الفعاليات السينمائية بالعالم العربي، وله مكانة دولية مميزة.

و أضاف: "من المهم أن يشهد العرض العالمي الأول لفيلم البر التاني الذي بذل فريق عمله مجهوداً ضخماً خلال العامين الماضيين ليقدم توعية بخطورة قضية تُهدد شريحة عريضة في المجتمع المصري وهي الهجرة غير المنتظمة. أتمنى أن ينال الفيلم إعجاب الجمهور، وأن يصبح دافعاً للمنتجين للخروج من الصورة النمطية المنتشرة في السينما المصرية خلال السنوات الماضية".

وكانت شركة CREATIVO المنتجة للفيلم قد أطلقت مؤخراً كلاً من الإعلان التشويقي والبوستر الرسمي للفيلم تمهيداً لإطلاقه قريباً في دور العرض المصرية.

ويتابع البر التاني قصص مجموعة من الشباب المصري بعد خروجهم من قراهم الفقيرة في الريف المصري، حيث جمعت بينهم محاولة الهجرة إلى إيطاليا بدون وثائق رسمية على متن سفينة صيد متهالكة، وعلى أضواء الساحل الإيطالي تشتعل آمالهم في حياة أفضل لهم ولذويهم، بينما تتلاعب بهم أمواج غادرة باردة.

البر التاني من بطولة محمد علي، بيومي فؤاد، عبد العزيز مخيون، محمد مهران، عمرو القاضي، عفاف شعيب، خالد النجدي وحنان سليمان، وهو من تأليف زينب عزيز وإخراج علي إدريس في التعاون السادس بينهما، وإنتاج شركة CREATIVO ودي إكس برودكشنز بالتعاون مع The Partner Barcelona (إسبانيا)، وتقوم شركة الماسة للإنتاج الفني بتوزيعه في أنحاء العالم، بينما تتولي شركة MAD Solutions مهام تسويق الفيلم.

فيلم البر التاني تم تصوير جزء منه في إسبانيا، بالإضافة إلى المشاهد التي تم تصويرها في مصر بالأرياف وعلى ساحل البحر، واستعانت الشركة المنتجة بفريق عمل يضم مدير التصوير المصري أحمد عبد العزيز، مدير التصوير الإسباني أوسكار فيليسس، المخرج المساعد تشيما ليناريس، واشترك في المونتاج كل من السوري سالم درباس مع الإسبانيين مانيل فراسكيل وكونرادو لوبيز، وقام بالمؤثرات الخاصة الخبير الإسباني سالفادور سانتانا، والمؤثرات البصرية رافاييل غالدو.


unnamed



الاكثر مشاهده

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

;