منافسة قوية في دبى السينمائي بين هند صبري وياسمين رئيس وعلي سليمان..غدا

الببغاء


يقام العرض العالمي الأول للفيلم القصير "الببغاء" لمخرجيه أمجد الرشيد ودارين سلّام، غدا السبت في الدورة الـ13 من مهرجان دبي السينمائي الدولي بحضور صناعه.

مشهد من فيلم الببغاء

على سليمان

مشهد من اسبوع ويومين

وينافس العمل في مسابقة المهر القصير بالمهرجان، وقد جاءت مشاركة هند صبري في الفيلم دعمًا منها للمخرجين الشباب وصناع الأفلام الجدد الذين يخوضون تجاربهم لأول مرة.

مشهد من خمسة أولاد وعجل

هند صبري

ياسمين-رئيس-22

ويعتبر "الببغاء" هو المشاركة الثالثة للفنانة التونسية في مهرجان دبي السينمائي الدولي، فشاركت مسبقًا من خلال فيلمين أحلى الأوقات (2004) وصباح الفل (2006).


خمسة أولاد وعجل



وتم إختيار الفيلم الفلسطيني الأردني القصير "خمسة أولاد وعجل" للمشاركة في مسابقة "المهر القصير"، مسجلا بذلك عرضه العالمي الأول.

الفيلم للمخرج الفلسطيني سعيد زاغة ومن بطولة النجم الفلسطيني علي سليمان، والفنانة الأردنية القديرة نادرة عمران، وتدور أحداثه حول مدرس إعدادي يحاول اكتساب ثقة ابنه الصغير بشتى الطرق. ولكن عندما يقع الابن في مشكلة مع الجيران، تتفاقم الأمور، وتخرج عن سيطرة الأب، وتضعه في اختبار لمبادئه وأخلاقه.

كما صرح مهرجان دبي في نشرته الاعلامية، أن الفيلم الفلسطيني الأردني يطرح تصورا عميقا لمفهوم الرجولة في الوطن العربي ، وتدور أحداث الفيلم بمدينة العقبة في الأردن وهي مستوحاه من قصة قصة قصيرة للأديب الأمريكي رايموند كارفر ، بعنوان درجات هوائية وعضلات وسجائر.


أسبوع ويومين


ويعرض الفيلم الروائي القصير "أسبوع ويومين" تأليف وإخراج مروة زين في مسابقة المهر القصير، وسبق وفازت ياسمين بجائزة أفضل ممثلة من مهرجان مالمو بالسويد، عن دورها في فيلم "فتاة المصنع"، ويشارك فى بطولة الفيلم ياسمين رئيس وعمرو صالح، إنتاج شركة "ريد ستار".






الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;