محمود هلال أعطى اللقب لمصر لأول مرة في التاريخ بـ"جائزة الشارقة"

لأول مرة في تاريخ برنامج "منشد الشارقة" الذي تقدمه مؤسسة الشارقة للإعلام، حصل المنشد المصري محمود هلال على لقب البرنامج الذي يقام تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ليعيد المنشد المصري محمود هلال بذلك المجد للإنشاد المصري.

2

4

وأهدى هلال اللقب إلى "أم الدنيا" ومنشديها والمنشد محمد التهامي، لا سيما وأنه اقتنصه بعد منافسة شديده مع نظرائه من المغرب والجزائر وسوريا والاردن واليمن الذين تأهلوا إلى التصفيات النهائية.

OMR_8394

وحضر الختام كل من الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام، والدكتور خالد عمر المدفع، مدير عام المؤسسة، ومحمد خلف مدير إذاعة وتلفزيون الشارقة، وعدد من الشخصيات الهامة، والدبلوماسيين من السفراء والقناصل المعتمدين في الدولة.

وكرم القاسمي و المدفع، الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى، حيث حصل على لقب "منشد الشارقة " في موسمه التاسع المنشد المصري محمود هلال، فيما احتل المركز الثاني المنشد الأردني نزار الشياب، ونال المركز الثالث المنشد المغربي علي المديدي، كما كرم أيضاً رعاة البرنامج وكافة المساهمين فيه.

يشار الى أن محمود هلال استطاع بقوة صوته أن يخلق حالة طربية عالية في أوساط الجمهور، لدرجة أنه تحدى أعضاء لجنة تحكيم البرنامج بوقوف أي مطرب محترف أمامه.

وأشاد الموسيقار عاصم البني: "اتحدى بصوت محمود هلال أي مطرب على الساحة، أن يستطيع تقديم جملة موسيقية واحدة فقط، تشبه في قوتها ما يقدمه محمود هلال الذي يمتلك حنجرة مميزه وتحكم خطير في النغمات".

في حين وصف الفنان لطفي بوشناق أداء هلال بالقوي، وقال له: "لديك امكانيات عالية وتنقلات سلسله، وحضور طاغ على المسرح".

بينما قال المنشد الإماراتي أسامة الصافي واصفاً اداء هلال بالفخم، وقال: "لقد احترمت في اداءك كل حرف ونغمة قدمتها، وأنت اليوم تعيد للإنشاد مجده".

يذكر أن الفائز بالمركز الأول حصل إلى جانب اللقب على جائزة مادية قدرها 150 ألف درهم وسيارة شيفروليه إمبالا، فيما نال صاحب المركز الثاني جائزة مالية وقدرها 100 ألف درهم، وحصل الفائز بالمركز الثالث على جائزة مالية قدرها 75 ألف درهم.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;