منظم مسابقة الاناقة: الثقافة و الجمال مقاييس النجاح

اقيمت اللجنة الاولى المؤهلة لنهائي مسابقة ملكة الاناقة في موسمها الثانى و شارك في لجنة التحكيم الاعلامية مروة سالم و مصممة الازياء شيماء عبده والد كتور محمود العفيفي اخصائي سمنة و النحافة.

والاستاذ محمود نجاح صاحب فكرة المسابقة و تترأس لجنة التحكيم مصممة الازياء مروة البغدادى
اوضح الاستاذ محمود نجاح في تصريحاته لانفراد " الجمال مهم و لكن لا اعتمد عليه بشكل كبير فما يهمنى اكثر الجمال الداخلى و ان تكون الفتاة مثقفة و متعلمة تستطيع ان تفيد المجتمع و تفيد نفسها , و لان مشكلة الثقة بالنفس تقف عائق في وجه العديد من الفتيات فنحن هنا نعلمها كيف تكتسب تلك المهارة ".

و من الناحية الطبية صرح الدكتور محمود العفيفي " لا توجد ثقافة غذائية فى الدول العربية فنحن شعوب ناكل للمتعة و ليس للفوائد الغذائية , و لذلك ساقيم اليوم بناءا على المعاير الطبية مع الاخذ باعتبار شكل الجسم المصري –و هو شكل الكمثري – و مع المقدار المسموح به للشعوب العربية حتى لا اظلم احد ".

و قالت مصممة الازياء شيماء عبده انها بشكل عام لن تعتمد على المظهر فملكة الاناقة يجب ان تكون انيقة في افكارها و طموحها و من خلال تخصصها ستحكم على تناسق الالوان و اختيارها للازياء.

و اضافت الاعلامية مروة سالم " الاناقة هى اناقة الجوهر و المظهر و يجب ان تطمئن المتسابقات اننا هنا لهم ولا داعى للارتباك و التوتر ".

و قالت رئيسة لجنة التحكيم مروة البغدادى " ان معاير اختيارى ستكون بناءا على الشخصية و الثقافة العامة و الاسلوب و لا اضع اسئلة مسبقة فكل شخصية تدفعك لاسئلة معينة ".


تقدم للمسابقة العديد من الفتيات باختلاف الثقافات و الدراسة و الاعمار و من المقرر ان تكون التصفيات الاولى يوم 18فبراير على ان يكون التتويج يوم 5 مارس .







الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;