لو كنت "سينجل" عيش الرومانسية مع "بشترى راجل" أو"la la land" فى يوم "الفلانتاين"

"عيد الحب" يوم مميز ولطيف لكل العشاق والحبيبة واحتفالا بهذا اليوم العالمي يتبادل فيه الأزواج والحبايب الهدايا والكلمات الرومانسية تعبيرا عن حبهم ورغبة اسعاد كل طرف فيهم، وهناك الكثير من الأغانى الرومانسية تطرح فى هذا اليوم، وفى الأونة الأخيرة أصبحت الأفلام التى تدور عن الرومانسية والحب منتشرة، بعد أفلام "سهر الليالى" و"عن العشق والهوى"، و"هيبتا"، وغيرها من الأفلام التى ناقشت حالات الحب فى كل الأشكال سواء كوميدى أو درامى أو أكشن.

ولكن الأمر يختلف تماما لـ"السناجل"، الغير مرتبطين وليس لديهم حبيب ويشعرون بالوحدة فى هذا اليوم العالمى المخصص من كل عام يوم 14 فبراير، ويحاولوا بكل شكل من الأشكال أن يستمتعوا بهذا اليوم ولكن على طريقتهم الخاصة، من يقضيه فى المنزل ومشاهده الأفلام الرومانسية فى التليفزيون، ومنهم من يرغب بالدخول إلى السينما حتى يقضى وقت لطيف سواء مع أصدقائه أو أحد المقربين اليه ولكن ليس الحبيب.

"انفراد" يقترح على "السناجل" مشاهدة الأفلام الرومانسية للترفيه والتعايش مع الحالة الرومانسية تعويضا عن الحبيب فى اليوم العالمى لعيد الحب مع هاتين القصتين، الأولى تبحث عن حيوانات منوية عبر الإنترنت والثانية فتاه تبحث عن حلمها بالشهرة وتقع فى غرام عازف بيانو فى لوس انجلوس.

"بشترى راجل"

1

2

3

4

5

6

7

بشترى راجل" الذى تقوم ببطولته النجمة نيللى كريم والمطرح اليوم الثلاثاء فى جميع السينمات، احتفالا بعيد الحب، والذى تجسد فيه شخصية "شمس" تبحث عن الحيوانات المنوية لتنجب طفل فى الحلال خلال أحداث العمل فى إطار كوميدى رومانسى، والبطلة تتزوج من البطل فى نهاية الأمر، بعدما يقع محمد ممدوح فى حبها، وشاركت في تمويله بأجرها قبل طرحه وكان الفيلم في البداية يحمل اسم "دكر بط"، ثم تغير اسمه إلى "بشتري راجل".

كما يعد الفيلم هو أول مشروع لورشة سيناريو "بيرثمارك سيناريو" يدخل في حيز التنفيذ، فهو فيلم رومانسي كوميدي، عن إمرأة في آواخر الثلاثينيات، معقدة من الرجال لكنها ترغب في الإنجاب، وتنشر إعلان علي فيسبوك تطلب فيه متبرع بحيواناته المنوية وتعرض مبلغ مادي مغري مقابل شروطها، فيقع حظها مع طبيب بيطري متعثر ماديا.

وشارك فريق "ديسكو مصر" في فيلم "بشتري راجل" من خلال إعادة توزيع أغنيتين بالفيلم وهما "على ورق الفل" و"ب فتحة ب"، وهذا الفريق المصري يتكون من فردين فقط هما مصطفى الشريف وعمرو عماد، وهو متخصص في مزج الأغاني أو التيمات الشرقية التي تتميز بالتراث أو النوستالجيا مع أنماط موسيقى غربي غالباً ما تكون إلكترو أو هاوس.



وتدور أحداث الفيلم خلال 100 دقيقة، وتنطلق من رفض "شمس" للرجال الذين يتقدمون للزواج منها، والأزمة المالية التي يعيشها "بهجت"، محمد ممدوح، ثم مقابلتهما والاتفاق على تنفيذ خطتها في الإنجاب وتطور الأحداث في هذا السياق.

ويعتبر الفيلم هو عودة للمخرج محمد علي إلى السينما بعد غياب 10 سنوات منذ أن قدم فيلم "الأولة في الغرام" بطولة هاني سلامة ومنة شلبي.

فيلم "بشترى راجل" بطولة نيللي كريم ومحمد ممدوح ومن إخراج محمد علي، وتأليف إيناس لطفي تحت إشراف ورشة بيرثمارك سيناريو، بقيادة السيناريست وائل حمدى، ومن إنتاج شركة بيرثمارك للإنتاج الفنى، وقد شارك فى الإنتاج شركة ريد ستار، وتوزيع دولار فيلم.

"la la land"

"la la land"، فيلم كوميدى موسيقى تدور أحداثه فى إطار من الكوميديا والرومانسية حول رحلة فتاة تدعى "ميا" تسعى لتحقيق حلمها بالشهرة فى لوس أنجلوس، وتقابل "سباستيان" وهو عازف بيانو وتقع فى حبه، لكن علاقتها به تجعلها تواجه العديد من المشكلات فى تحقيق حلمها.

ويعتبر "la la land" عودة مرة أخرى للأفلام التى نعتبرها حالة تسيطر عليك وتتأثر بها شئت أم أبيت، يحكى الفيلم عن الحلم ورؤية الذات ورؤية الآخر، ولكن بطريقة موسيقية لا تعتمد العنف، بل تراهن على الرومانسى الكامن داخل المشاهد.

هذان الشخصان التقيا فى ظروف غير مناسبة، ولكنهما وقع فى الحب، وفى لحظات معينة انحرفا عن تحقيق احلامهما، من أجل الحب وانضما الحبيبان لفرقة تقدم موسيقى لا يؤمن بها، لكن عملهما مستقر ويقوموا بجولات فى بلدان كثيرة، حيث أن الفتاه لديها جدول عمل لسنوات مقبلة، وهى بعد أن كتبت مسرحية وقدمتها ولم يحضر أحد سوى صديقاتها، لملمت أشياءها وعادت إلى بيت أبيها.



وينتهى الفيلم بأن الحياه أعطتهم أشياء وأخذت منهم أشياء نستوحى من النهاية أن نؤمن ببعض الخسائر التى نقابلها فى حياتنا، ولا نحصل على كل ما نتمناه فى نهاية المطاف، كما يجعلك تعشق الموسيقى وتتعامل معها بكونها ضرورة فى حياتك.

الفيلم من إخراج وتأليف داميان جازيل، ويشارك إيما ستون البطولة الممثل الحائز على الأوسكار جى كى سيمونس، ورايان جوزلينج وجيسيكا روث، وسونيا ميزونو، كالى هيرناندز، ويعد الفيلم العمل الثانى الذى يجمع المخرج والكاتب جازيل، مع النجم العالمى سيمونس.

8

9

10

11

12

13

14

giphy



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;