في اليوم العالي للمرأة: أفلام البطولة النسائية الجديدة اكتسحت شباك التذاكر وخطفت الأضواء..أحدها غيّر القانون

يحتفل العالم اليوم بالمرأة كمقوم أساسي في الحياة، والمشارك المهم في إستكمال مسيرة المجتمع نحو عالم أفضل، فالمرأة هي الأم والأخت والحبيبة والعاملة والمربية لأجيال تسستكمل بناء المجتمعات للوصول لغد مشرق.

وعبر تاريخ السينما المصرية، شاركت أيضا المرأة في رفع شأن السينما في المنطقة العربية والشرق أوسطية، فبالتأكيد يزخر الفن المصري بعلامات مضيئة لأسماء نجمات وضعن بصمتهن الخالدة في وجدان الشاشة الفضية، لتضم ذاكرة السينما عبر تاريخها الطويل نجمات كثر من طراز خاص.

وفي اليوم العالمي للمرأة يحتفل معكم "انفراد"، باستعراض أفلام البطولة النسائية، التي نجت في إكتساح شباك التذاكر والاحتفاظ بانتباه الجمهور طيلة عرضها على الشاشات:-

فيلم "أحلى الأوقات:"

من الأفلام التي حققت نجاحا كبيرا سواء في شباك التذاكر أو عند إعادة عرضها على شاشة التلفزيون، فيلم "أحلى الأوقات"، بطولة الثلاثي حنان ترك، وهند صبري، ومنة شلبي، وقد تم عرض الفيلم سنة 2004، ليحكي قصة بسيطة تدور حول علاقة صداقة تجمع بين ثلاث فتيات في إطار لايت كوميدي بسيط، إتسم بالسهولة في التجسيد وإيصال الفكرة، لتبقى شخصيات الفيلم في ذهن الجمهور، فمن منا لم يتذكر شخصية "يسرية"، التي قامت بدورها النجمة هند صبري في الفيلم، والتي تفوقت فيه على نفسها لتظهر في شخصية مصرية خفيفة الظل رغم أنها تونسية المنشأ والأصل، لتقول مقولتها الشهيرة التي أصبحت متداولة بين رواد مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، "عايزة ورد ياابراهيم".



فيلم "بنات وسط البلد:"

وإستثمارا لنجاح فيلم "أحلى الأوقات"، تكرر بطلتي الفيلم هند صبري ومنه شلبي، التجربة من خلال تقديمهما لفيلم "بنات وسط البلد"، والذي حقق ولازال يحقق متابعة الجمهور بشكل كبير جدا في كل مرة يعرض فيها على شاشة التلفزيون، منذ عرضه بالسينما سنة 2005.



وتدور قصة الفيلم حول علاقة صداقة تربط بين بطلتي العمل "جمانا"، و"ياسمين"، واللاتي يسعين للإستمتاع بالحياة بغض النظر عن الظروف الصعبة التي تمر كل منهم بها، والفيلم لايت كوميدي بسيط، قدم بطريقة طريفة أحبها الجمهور.



فيلم "بنتين من مصر:"

وحول نفس العلاقة تدور قصة فيلم "بنتين من مصر"، لكن تلك المرة في إطار سياسي إجتماعي حول المشاكل التي تحدث لفتاتين تجمعهما علاقة صداقة ومن نفس العائلة، ومن خلال الفيلم يتم بطريقة رائعة جدا إستعراض مشاكل العنوسة والبطالة والإضهاد السياسي داخل المجتمع.



قامت بتجسيد دول البطولة في الفيلم النجمتين زينة وصبا مبارك، وبرغم كئابة أجواء الفيلم نظرا لإستعراضه لعدد كبير من مشاكل المرأة داخل المجتمع المصري إلا أنه حقق نجاحا كبيرا وشهد لقصته وأسلوب تقديمة النقاد والجمهور على السواء.



فيلم "678:"

ومن بين الأفلام الهادفة التي لم يقتصر نجاحها على شباك التذاكر أو العرض الناجح على شاشة التلفزيون، وإنما نجحت في إحداث تغيير داخل المجتمع نفسه من خلال تغيير في قوانين التحرش الجنسي، فالفيلم تدور قصته حول ثلاثة سيدات في المجتمع يتعرضن للتحرش الجنسي، ما يجعلهن ينتقمن من الرجال بطريقة دموية تظهر مدى الغضب والمعناه التي تعانيها النساء داخل المجتمع المصري بسبب ظاهرة التحرش التي باتت تهدد النساء داخل المجتمع.



قامت بطولة الفيلم النجمات نيللي كريم وبشرى وناهد السباعي، وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وردود أفعال إيجابية من الجمهور والنقاد على السواء، ماوصل لشهادة الروائي العالمي باولو كوليو بالفيلم عبر حسابه الرسمي على موقع "تويتر".



فيلم "حب البنات:"

ومن الأفلام البسيطة التي إعتمدت على قصة خفيفة في محتواها كبيرة في ردود الأفعال حولها، فيلم "حب البنات"، الذي حقق نجاحا كبيرا في شباك التذاكر، ولازال يحقق حتى الآن نجاحا في كل مرة يعاد عرضه فيها عبر شاشات التلفزيون.



وتدور قصة الفيلم حول علاقة أخوة تجمع بين ثلثاة شقيقات، يقرر والدهم أن يجمعهم معا للعيش سويا في منزل واحد، وقامت ببطولة الفيم النجمات ليلى علوي، وهنا شيحة، وحنان ترك، والفيلم يدور في إطار إجتماعي كوميدي.



فيلم "خلطة فوزية:"

من بين الأفلام التي نجحت أيضا في شباك التذاكر وعند العرض على الجمهور في شاشة التلفزيون، فيلم "خلطة فوزية"، بطولة النجمتين إلهام شاهين، وغادة عبد الرازق، والذي قدم في إطار إجتماعي شعبي، ولقى نجاحا كبيرا وشهد له الجمهور بقوة القصة.



فيلم "يوم للستات:"

من الأفلام المهمة التي قدمت ف الفترة الأخيرة، فيلم "يوم للستات"، بطولة النجمات نيللي كريم وإلهام شاهين وناهد السباعي، ونجح الفيلم في لفت نظر النقاد إليه بطريقة كبيرة، وهو من الأفلام النسائية المهمة التي قدمت الموسم السينمائي الماضي، ويشارك الفيلم في عدد من المهرجانات الهامة منها القاهرة السينمائي ومهرجان دبي.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;