10 أفلام لن تشاهدها فى دور العرض أشهرها "كارول"و"آلهة مصر"

نقلا عن الورقى..

على الرغم من أن مصر من أهم الدول العربية التى تتعاطى مع السينما، وهى صاحبة الفضل الكبير فى تطوير تلك الصناعة وتوصيلها للوطن العربى كله فإنها دائما ما تسقط من حسابات موزعى أهم الأفلام الأجنبية، على عكس عدد من الدول العربية، وذلك لعدد من الاعتبارات، أبرزها وجهات نظر الأفلام التى تقدمها هوليوود، وقد لا تتناسب مع فكر الرقابة المصرية التى تضع فى بعض الأحيان شروطا مجحفة أو لتناول هذه الأفلام قضايا الشذوذ وغيرها من الأفكار المتحررة أو لرفض مصر والأزهر تجسيد شخصيات الأنبياء على الشاشة، وهو ما حدث مع فيلم «Exodus: Gods and Kings» والذى تناول قصة خروج سيدنا موسى من مصر، وهو العمل الذى صور أجزاء منه فى معابد أسوان ويظهر فيه «كريستيان بيل»، مجسدا دور النبى موسى، وهو العمل الذى منع عرضه، بحجة الأخطاء التاريخية والدينية مثل مشاركة اليهود فى بناء أهرامات الجيزة، إضافة لتجسيد شخصية الله عز وجل على هيئة طفل يظهر لموسى بالفيلم.

هناك أيضا فيلم نوح للنجم «راسل كرو»، والذى يرصد قصة سيدنا نوح من وجهة نظر مخرجه «دارين أرنوفسكى» حيث يوحى الله لنبى الله نوح برؤى تخبره بنهاية العالم، لكن الفيلم يبدو ضعيفا فنيا طبقا لشهادات العديد من النقاد السينمائيين بعيدا عن موجة الغضب التى انتابت الدول العربية والإسلامية والتى أسهمت فى زيادة إيراداته بشكل كبير، لينضم إلى غيره من الأفلام المثيرة للجدل لدى موزعى الأفلام الأجنبية، الذين لا يتعاملون مع توزيع الأفلام الأجنبية فى مصر على محمل الجد فلا يوزعون الأفلام التى تحمل فكرا وثقافة ووجهات نظر مختلفة فى الحياة وإنما يعتمدون على الأفلام الهندية وأفلام الحركة الأمريكية التى يضمنون إقبال شريحة المراهقين عليها متناسين تجارب السينما الأوروبية وغيرها من التجارب التى تحمل وجهات نظر قد تختلف جذريا مع توجهات الفيلم الأمريكى التجارى، وفى نفس الوقت مع الثقافة العربية التى تضع تابوهات بالية عفا عليها الزمن، ويجب أن يتم تغييرها خاصة فيما يتعلق بالأفلام التى تناقش ثقافات مختلفة عن الثقافة المصرية أو العربية.

«انفراد» ترصد من خلال هذا الملف 10 أفلام لن تشاهدها بدور العرض المصرية طبقا لمواعيد طرح هذه الأفلام بموقع «imdb» العالمى وهى الأفلام التى يعرض أغلبها فى الإمارات والكويت والأراضى المحتلة وعدد من الدول العربية، لكنها لن تعرض فى مصر.

- «المسيح الصغير» لـ«شون بين» تدور أحداث فيلم «المسيح الصغير» The Young Messiah حول ميلاد المسيح وبلوغه عمر السابعة، حيث ينتقل المسيح مع والديه إلى مصر، حيث يشك المسيح بوجود أسرار عن مولده وسر اختلافه عن باقى الأطفال فى عمره ولكن يخفيها والداه عنه.

الفيلم من بطولة «شون بين»، و«إنجى سكوت»، التى تجسد دور السيدة مريم و«فنسنت والش» الذى يجسد دور سيدنا يوسف والطفل «آدم جيرفينس نائل»، الذى يجسد المسيح عيسى و«جوناثان بيلى» و«ديفيد برادلى» وهو من تأليف «آن رايس»، ومن إخراج «كريس نوراستيه».

- «Carol» للنجمة كيت بلانشيت يأتى فيلم «Carol» للنجمة الأسترالية «كيت بلانشيت» على رأس قائمة الأفلام التى لن تعرض فى مصر، وهو الفيلم الذى تدور أحداثه خلال حقبة الخمسينيات فى مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث تحلم «رونى مارا»، والتى تعمل موظفة فى أحد المحال الكبرى بحياة أفضل، وتقع فى علاقة حب مثلية مع امرأة متزوجة تفوقها فى السن «كيت بلانشيت»، وتتطور العلاقة بينهما أكثر فأكثر، وهو ما يوتر العلاقة بين «كارول» وزوجها.

العمل مرشح لجائزة الأوسكار أفضل ممثلة «كيت بلانشيت» وأفضل ممثلة مساعدة «رونى مارا» وأفضل تصوير سينمائى وأفضل تصميم أزياء وأفضل موسيقى وأفضل سيناريو.

- Fifty Shades of Black فيلم «Fifty Shades of Black» يعد النسخة الكوميدية الساخرة من فيلم «Fifty Shades of Gray» الذى لم يعرض فى مصر، وهو الفيلم الذى أعلنت الشركة المنتجة له عن تصوير جزءين جديدين منه هما Fifty Shades Darker وFifty Shades Freed، بعد أن حقق إيرادات تخطت الـ500 مليون دولار حول العالم وتدور أحداثه حول طالبة جامعية عديمة الخبرة تتقابل مع أحد رجال الأعمال الأثرياء والذى يحمل ميولا سادية عنيفة فيما يتعلق ممارسة الجنس ويضع شروطا قاسية بينه وبين شريكته. - Hail, Caesar للأخوين كوين فيلم Hail, Caesar للأخوين ديفيد كوين وإيثان كوين يجمع كوكبة كبيرة من النجوم والنجمات، ومنهم النجم «جورج كلونى» و«سكارليت جوهانسن» و«تشانينج تيتوم» و«جوش برولين»، و«رالف فينس»، و«تيلدا سوينتون»، و«جونا هيل»، و«دولف لندجرين». يدور الفيلم فى خمسينيات القرن الماضى حول قصة حياة «إيدى مانيكس» الذى كان يعمل فى استوديوهات هوليوود ويعتبر نفسه «حلال المشاكل» ويهدد سمعة نجوم هوليوود، كما يتطرق العمل إلى كواليس صناعة السينما، وهو العمل الثامن الذى يجمع جورج كلونى والأخوان كوين.

- «gods of Egypt» للنجم الأسكتلندى جيرارد بتلر فيلم gods of Egypt يدور حول الأسطورة الفرعونية المصرية إيزيس وأوزوريس، وهو من بطولة النجم «جيرارد بتلر» الذى يجسد دور إله الشر ست، والنجمة «إيلودى يانج» والتى تقدم دور الإله «حتحور»، وسيناريو وحوار «مات سازاما» و«بورك شاربلس» ومن إخراج «أليكس بروياس».

الفيلم نال قسطًا كبيرًا من الانتقادات بسبب اختيار فريق عمل الفيلم من أصحاب البشرة البيضاء، واقتصار أصحاب البشرة السمراء على عدد قليل من الممثلين أغلبهم من الخدم، ووصلت نسبة هؤلاء الممثلين فى الفيلم إلى 13 بالمائة فقط من المشاركين بالفيلم فى مقابل 73 من أصحاب البشرة البيضاء. - «Deadpool» للنجم الكندى «رايان رينولدز» فيلم Deadpool بطولة النجم «رايان رينولدز»، ويجسد فيه شخصية شاب مصاب بسرطان الرئة ويدفعه يأسه من العلاج لأن يخضع لتجارب معملية تعطى جسمه قدرات خارقة ولكنها تشوه شكله، فيضطر لارتداء ملابس تنكرية ليخفى هذا التشوه ويصبح بذلك «ديدبول». فيلم «Deadpool» يشارك فى بطولته إلى جانب «رايان رينولدز»، «مورينا بكارين» و«جينا كرانو« و«ايد سكرين» و«تيلور هاكسون» والفيلم من تأليف «ريت رييس» و«باول ويرنيك»، وإخراج «تيم ميلر». - «The Finest Hours» للنجم كريس باين «The Finest Hours» فيلم دراما أمريكى من إخراج «كريج جليسبى»، وسيناريو «سكوت سيلفر»، و«اريك جونسون» و«بول تامازى»، وهو عن كتاب يحمل نفس الاسم صدر سنة 2009 للكاتبان «كيسى شيرمان» و«مايكل توكياس». يدور الفيلم حول قصة حقيقية حدثت فى «بندلتون»، حيث يحاول حرس السواحل تنفيذ عملية إنقاذ بعد أن تم تدمير زوج من ناقلات النفط أثناء عاصفة ثلجية فى عام 1952.

الفيلم من بطولة «كريس باين» و«كيسى أفليك و«بن فوستر» و«إريك بانا» و«هوليداى جراينجر» و«جون أورتيز» و«كايل جالنر» ومن إخراج «كريج جيليسبى».

- Suicide Squad للنجم «ويل سميث» Suicide Squad تدور قصة الفيلم حول وكالة حكومية سرية تقوم بتجنيد مجموعة من الأشرار المسجونين لتنفيذ مهام خطرة مقابل العفو عنهم، وتعتمد القصة على الشخصيات الشريرة التى تم تقديمها على مدى تاريخ السينما العالمية، «Suicide Squad» من تأليف وإخراج ديفيد آير، وهو من بطولة «ويل سميث»، و«جاريد ليتو«، و«مارجوت روبى»، و«جويل كينمان»، وجاى كورتنى».

- «The Forest» للممثلة «ناتالى دورمر» «The Forest» تدور أحداثه حول أختين، تنتحر إحداهما ولكن شقيقتها سارة لا تصدق قصة انتحارها وتقوم بدخول غابة مخيفة بحثا عنها، وبالفعل تجد الخيمة التى كانت تجمعهما عندما كانوا أطفالا وتبدأ البحث عن شقيقتها حول الخيمة، ولكن عندما يحل الظلام يظهر العديد من الكائنات المخيفة والتى تحاول أن تقتل سارة التى تكتشف الكثير من الأسرار حول حقيقة اختفاء شقيقتها.

الفيلم من بطولة «ناتلى دورمر» .

- The 5th Wave للنجمة «كلوى جريس» فيلم The 5th Wave مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه للمؤلف «ريك يانسى»، وهو من إخراج «جى بليكسون» وبطولة النجمة الشابة «كلوى جريس موريتز»، «نك روبنسون» و«ليف شرايبر» و«مايكا مونرو».تدور أحداث الفيلم فى سياق من الأكشن والتشويق حول مكافحة فتاة تدعى «كاسى» لغزو فضائى من أجل إنقاذ شقيقها الأصغر، وتقع فى غرام شاب يساعدها فى تحقيق هدفها.






















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;