موجز الصحافة المحلية.. حركة محافظين مرتقبة تشمل 12 محافظًا

تناولت الصحف المحلية عددًا من الأخبار المهمة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، كان أبرزها ما جاء فى "انفراد"، تحت عنوان "حركة محافظين مرتقبة تشمل 12 محافظاً".

كشفت مصادر حكومية، أن مجلس الوزراء يشــهد فــى الوقت الراهن الترتيب لإجراء حركة تغييرات فى عدد من المحافظات قد تصل إلى حوالى 12 محافظا، مرجحة أن يتم الإعلان عنها فى شهر مايو المقبل.

وقالــت المصادر، لـ"اليــوم الســابع": إن هنــاك اتصالات مكثفة بين رئيس الوزراء المهندس شــريف إسماعيل، والدكتورأحمد زكى بدر، وزير التنمية المحلية، لافتة إلى أن شــريف إســماعيل، سوف يقوم خلال الأيام المقبلة، بجولات ميدانية فى المحافظات لافتتــاح عدد مــن المشــروعات الخدميــة والتنموية، وتقييــم أداء المحافظين ميدانيا، إلــى جانب تقارير الأداء الخاصة بوزير التنمية المحلية.

وأشارت صحيفة "الأهرام"، إلى أن الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة خلال مؤتمر صحفى أمس بالوزارة والذى يبدأ الأحد 5 يونيو المقبل وينتهى 28 من نفس الشهر، على أن يتم توزيع أرقام الجلوس نهاية شهر مايو المقبل.

وذكرت صحيفة "الأخبار"، أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء اعتمد قرارات اللجنة العليا للمعاشات الاستثنائية وعددها 2280 من الحالات المرضية والاجتماعية بالإضافة إلى الحالات الطارئة والعاجلة.. صرحت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى بأن القرارات شملت أيضا حالات تكريم الشهداء والمصابين من أبناء محافظة شمال سيناء من المدنيين الذين أصيبوا على أيدى الإرهاب والتطرف وأسر شهداء ضباط الشرطة.

وعلمت "المصرى اليوم" من مصادر مطلعة، أن هناك ترتيبات رفيعة المستوى ترى حالياً بين القاهرة وأبو ظبى لزيارة وفد إماراتى كبير لمصر، برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع وولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وقالت المصادر المطلعة، طلبت عدم نشر أسمائها، إنه من المقرر حتى الآن وصول الوفد منتصف مايو المقبل، ليكون الأكبر على مستوى تاريخ البلدين، ويضم عددا كبيرا من المستثمرين الإماراتيين. وأوضحت صحيفة "الشروق"، أن المجلس القومى لحقوق الإنسان يعكف على إعداد قائمة تضم المحبوسين على ذمة قانون التظاهر وقضايا الرأسى – بحسب قول أعضاء المجلس – لتقديمها للرئيس عبد الفتاح السيسى، والمطالبة بالإفراج عنهم فى اللقاء المرتقب بين الرئيس ومحمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، لعرض تقرير المجلس عن "حالة حقوق الإنسان الآن وما تمر به من أزمة واضطراب وانتهاكات" بحسب تعبير أعضاء المجلس.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;