صفاء حجازى تدعو لجلسة طارئة لمجلة الإذاعة والتلفزيون الأحد

دعت الإعلامية صفاء حجازى رئيس مجلس أمناء اتحاد الإذاعة والتليفزيون إلى عقد جلسة طارئة لمجلس إدارة مجلة الإذاعة والتلفزيون - الأحد - لحل الأزمات التى تراكمت خلال الشهور الماضية بسبب عدم دعوة رئيس مجلس الإدارة الحالى لعقد جلسة منذ توليها المسئولية قبل حوالى عام .

جاءت دعوة حجازى لعقد تلك الجلسة الطارئة بعد أن تأزمت الأوضاع داخل المجلة عقب توالى الشكاوى الكيدية ضد مستحقات الصحفيين بحجة عدم قانونيتها ، رغم أنها مستحقات يتم صرفها وفقا لقرارات وزارية وموافقات مجالس الإدارات السابقه للمجلة وفق ما تنص عليه لوائح اتحاد الإذاعة والتليفزيون .

ويأمل صحفيو المجلة أن تنهى الجلسة المشاكل العالقة المتمثلة فى تعيين الصحفيين المتعاقدين من 5 سنوات، وكذلك وضع خطة تسويقية وإعلانية تتواكب مع التطوير الحادث على المستوى التحريرى والإخراجى للمجلة بما يساهم فى تخفيف العبء على موازنة المجلة التى تعانى مثلها مثل أى مطبوعة صحفية من تراجع السوق الإعلانى عقب ثورة 25 يناير .

وأكد عدد من أعضاء مجلس الإدارة نيتهم طرح عدد من التصورات للتخلص من الترهل الإدارى الذى تعانى منه المجلة، وأيضا ضرورة إعادة النظر فى لائحة المجلة التى لم يتم تغييرها منذ عام 1989 لتواكب كل التطورات التى حدثت خلال السنوات الأخيرة فى السوق الصحفى .

وجاء قرار حجازى إيمانا منها بدور المجلة فى المرحلة المقبلة خصوصاً أنها تعد من أقدم وأعرق المجلات فى مصر والوطن العربى حيث يمتد تاريخيها لأكثر من 80 عاما ، وكان من بين أبنائها كتاب كبار منهم ثروت أباظة، محمد جلال وسامى السلامونى وخيرى شلبى وأحمد بهجت وهالة البدرى و آخرون .




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;