برامج دينية وثقافية وترفيهية على شبكة أبوظبى

قدمت شبكة أبوظبى الإذاعية خلال شهر رمضان مجموعة متنوعة من الفقرات المسجلة، أُعد محتواها بما يتناسب مع الصيام والسلوكيات والعادات الغذائية والصحية المرتبطة به، إضافة إلى أجواء السهر والمسابقات المعتادة فى ليالى الشهر الفضيل. وتراوحت مدة الفقرات المسجلة بين 3 إلى7 دقائق، قدمت عبرها معلوماتها الخفيفة والسريعة على مدار اليوم. وتزخر إذاعة "إمارات إف إم" فى شهر رمضان بباقة كبيرة من الفقرات التسجيلية التى اهتمت بالجوانب الصحية والتاريخية والرياضية.. إضافة إلى القصص الشعبية المشوقة، أبرزها: - "مساجد": محطة تسلط الضوء على أبرز المساجد فى دولة الإمارات العربية المتحدة، وأهميتها فى المجتمع والدور الكبير الذى تلعبه فى حياة الناس وعبر التاريخ، وهى من تقديم راشد عتيق.

- "أسال مجرب": مجموعة النصائح العامة عن المواضيع الرياضية والصحية وقضايا التغذية، يقدمها الإعلامى الرياضى خليفة الدرمكى فى أول تعاون له مع الإذاعة.

- "أطياف القصيد": مختارات من الشعر العربى الفصيح، يستعرض خلالها أحمد المجينى جمالياتها فى ومناسبة قولها شارحاً بالإيجاز سيرة أصحابها.

- "حدث فى رمضان": استعادة لسلسلة من الوقائع وأبرز الأحداث التى وقعت فى شهر رمضان الفضيل.

- "خراريف": أشهر الحكايات الإماراتية الخيالية القديمة تقدمها أمل الرميثى بطريقة مشوقة بهدف الى الحفاظ على التراث الإماراتى بوصفها جزءاً من التراث لما تتضمنه من عادات وتقاليد ومعتقدات ترتبط بهذه الحكايات.

- "أحداث تاريخية": استعراض لأهم الأحداث التاريخية التى وقعت فى العالم ونبذة عنها، وهى من تقديم فوزية القاضى.

- "طبيعة وأماكن": باقة متنوعة من المعلومات المنوعة والغريبة التى تتناولها "مجلة ناشيونال جوغرافيك العربية"، تستعرضها فاطمة خليفة مع المستمعين.

"القرآن الكريم": وتبث إذاعة "القرآن الكريم" من أبوظبى عددا من الفقرات اليومية التى يعدها ويقدمها عدد من الوعاظ فى الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وتهدف إلى ترسيخ منظومة القيم الإنسانية والدينية والاجتماعية والأخلاقية، وتصحيح بعض السلوكيات الخاطئة المنتشرة بين الصائمين، ومنها: - "بشارة خير": محطة تتحدث عن العمل الصالح والأجر والثواب مقابل هذا العمل. وهى فرصة للتغيير وتبادل العادات الحسنة والمعرفة وخلق عاداتٍجديدة يقابلها ثواب جزيل من الله سبحانه وتعالى.

- "أسرة مطمئنة": دعوة صريحة لتماسك الأسرة من خلال حديثٍ يختص بفقه الصيام وشؤون الحياة الأسرية وبعض العادات الأصيلة خلال شهر رمضان.

- "من وصايا النبى": فقرة تتناول عدد من الوصايا التى أوصى بها الرسول أصحابه والمسلمين.

- "نسمات إيمانية": دروس متنوعة فى فقه أحكام الدين التى تهم الصائم خلال هذا الشهر الفضيل وتعرفه بأحكام الصيام وآدابه.

- "فتحت أبواب الجنة": فقرة تأخذ مستمعيها إلى جنات النعيم، تطرق أبوابها لتذكر أحبابها بما فيها.

- "مدارج الإيمان": مساحة يومية يتناول فيها د.فاروق حمادة القيم الإيمانية والعملية التى جاءت فى القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة لبناء إنسان صالح فى نفسه وأسرته ووطنه، يفيد الناس جميعاً ليبنى حضارة انسانية متراحمة ويبرز وجه الإسلام المشرق الذى أراده الله تعالى لعباده.

- "ياليت قومى يعلمون": محطة يستعرض من خلالها د. أحمد الزامل فضائل الأعمال وثوابها عند رب كريم عبر دروس وعبر مواقف وسير إنسانية نبيله ومعاملات أخلاقية تنم عن ذوق رفيع تاريخية كانت أم نعيش واقعها اليوم.




الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;