على الحجار يؤرخ للحرف والأغانى المصرية التراثية من خلال برنامج

انتهى الفنان على الحجار من تصوير 27 حلقة من برنامج يؤرخ من خلاله للحرف المصرية والأغانى التراثية لكل محافظات مصر، وقد أوضح الحجار لـ "انفراد"، أن البرنامج ينتجه بنفسه ويشارك فيه عدد كبير من نجوم الفن منهم الفنان القدير عبدالرحمن أبو زهرة ومشاركة الفنانين تكون من خلال إلقاء شعر أو إلقاء معلومات حول مضمون ما يقدم بالبرنامج كل حلقة.

وأشار الحجار أيضا إلى أنه لم يحدد بعد القناة التى سيذاع من خلالها البرنامج الذى يغنى فيه أغانى تمثل كل التراث المصرى لكل محافظات مصر ولكنه يفضل أن يذيعه عبر التليفزيون المصرى لأن المشروع يعد مشروعا قوميا.

وأوضح الحجار أنه مازال يقدم بشكل ثابت حفلاته الشهرية بساقية الصاوى فى كل يوم أربعاء من نهاية كل شهر وأنه سعيد جدا بتلك الحفلات التى يقدمها منذ فترة وأن نوعية الجمهور الذى بدأ به تلك الحفلات اختلف حاليا ففى البداية كان الجمهور من مراحل عمرية متقدمة ولكن أولاد وأحفاد هذه الجماهير أصبح هو الجمهور الحقيقى الآن وهذا شىء يسعده جدا، لأنه فى كل حفل يطلب منه أغانى قديمة من البوماته الأولية، ومن يطلب تلك الأغانى هم الجيل الجديد الذى من الأساس لم يعاصر تلك الأغانى مثل فى قلب الليل والشتا وغيرها من الأغانى.

وأشار الحجار أيضا إلى أنه خلال تلك الحفلات كان يطرح أغانى جديدة وعلى مدار أكثر من حفلة أصبح لديه أغانى كثيرة جديدة ستكون ضمن ألبومه المقبل الذى يعده حاليا بالإضافة لأغان جديدة أخرى يعمل عليها حاليا لضمها للألبوم .

أما عن التمثيل والمسرح فقد أكد الحجار أنه كانت آخر أعماله فى المسرح مسرحية "وبحلم يا مصر" التى افتتح بها المسرح القومى واستمر عرضها لفترة وأنه خلال الفترة المقبلة سيكون لديه مشروع مسرحى على مسرح الدولة سيكون مفاجأة، لأنه من خلاله سيقدم مواهب جديدة فى الغناء والتلحين والكتابة. يذكر أن الفنان على الحجار كان قد شارك مؤخرا وحضر حفل توقيع المجموعة القصصية للسيناريست ناصر عبدالرحمن الذى تربطه به صداقة كبيرة وقام بغناء أغنية من اغانيه وهى " لما الشتا يدق " بحضور مؤلف الأغنية الشاعر إبراهيم عبدالفتاح وشقيقه الفنان أحمد الحجار الذى صاحبه فى العزف بالعود.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;