بعد إصدار طابع لعمر الشريف .. أشهر وجوه المصرية خلدتها "طوابع البريد"

يموت الشخص، ولا تبقى سوى ذكراه، وتُخلد ذكرى الشخصيات بأشكال كثيرة، لكن يظل لتخليد ذكراهم على الطوابع مذاق خاص خاصة لهواة جمع الطوابع، ومن أحدث هذه الشخصيات التى تسعى الهيئة القومية للبريد لتخليدها على الطابع، هو الفنان العالمى عمر الشريف، فيقول على لبيب، أمين عام جمعية "عملاتي"، أنه جارى مناقشة إصدار عملة تحمل صورة الفنان العالمى عمر الشريف، وليس فقط طابع تذكارى، ومن المفترض أن تكون العملة من فئة الجنيه، والـ 5 جنيه، والـ 10 جنيه، والـ 100 جنيه، والتى ستكون من خام الفضة، عيار 720، وتسعى الجمعية أن تكون الكمية كمية منافسة.

وعن الإقبال على الطوابع يقول لبيب، أنه مازال الإقبال كبيراً على جمع الطوابع من الهواة، ومن أكثر الشخصيات التى يقبل عليها الهواة حتى الآن، (أم كلثوم، الملك فاروق، الشيخ الشعراوى، السادات، البابا شنودة).

أم كلثوم من أكثر الشخصيات التى تجذب هواة جمع الطوابع إلى الآن، هى شخصية أم كلثوم، ففى عام 1975 صدر طابع يحمل ملامح الشموخ والكبرياء لكوكب الشرق، وكان من فئة 20 مليماً.

الملك فاروق يقول لبيب أن الشخصيات الملكية دوماً ما تجذب اهتمام هواة جمع الطوابع، ولكن شخصية الملك فاروق بشكل خاص تجذب بشكل كبير اهتمام من لديهم شغف بعالم الطوابع، وصدر للملك فاروق الكثير من الإصدارات، ويقول أن أى طابع منهم يحمل صورة الملك فاروق تجذب الهواة. فهناك طابع صدر بمناسبة عيد ميلاده التاسع، من فئة 20 مليماً.

الشيخ الشعراوي من أكثر الشخصيات الدينية التى تركت أثراً كبيراً فى حياة الجميع أثناء حياته وبعد وفاته، فبإسلوبه السهل البسيط استطاع أن يصل لقلوب الملايين، ولذلك كان الشعراوى من أكثر الشخصيات التى يحب أن يقتنيها هواة جمع الطوابع، فعلى طابع من فئة الجنيه، وبصورة تحمل ملامح الشعراوى الطيبة، صدر طابع بريد فى عام 1998 تخليداً لذكراه.

السادات كان من بين الرؤساء التى خلدهم الطوابع التذكارية، الرئيس السادات والتى مازال الإقبال على شراء طابعه كبيراً، ففى عام 1981 صدر طابع تذكارى، تخليداً لذكرى السادات، وكُتب عليه "عاش من أجل السلام، واستشهد من أجل المبادئ". البابا شنودة بمجرد إصدار طابع البابا شنودة، لقى رواجاً كبيراً وإقبالاً ضخماً من الهواة، حتى أن الناشطون على مواقع التواصل الاجتماعى أصبحوا يتبادلون وقتها خطابات بريدية تحمل طابعاً عليه صورة البابا شنودة، وجاء هذا تخليداً لذكرى وفاة البابا شنودة الثالث، وصدر طابع البابا شنودة بفئة الـ 5 جنيه، وتم طرحه خلال الذكرى الأربعين لوفاته.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;