الأزياء الأفريقية تسيطر على عروض مهرجان "التسوق" فى ساحل العاج

فى إطار فعاليات مهرجان "MASA" الذى يقام فى مدينة أبيدجان بـ"ساحل العاج" ويطلق عيله "مهرجان التسوق للفنون والأزياء الأفريقية"، قدم مصمم الأزياء الإيفوارى Nakissa مجموعة من التصميمات المميزة،ونقلاً عن وكالة الأنباء الفرنسية، ننشر صور العارضات اللاتى تألقن بمجموعة من الموديلات المختلفة، تنوعت بين الأزياء الأفريقية، و فساتين السهرة، بالإضافة إلى مجموعة من التصميمات الكاجوال المميزة.

وقد اعتمد Nakissa على الألوان المتنوعة، والأقمشة الأفريقية ، التى تحمل نقوشاً خاصة تابعة للتراث الأفريقى، وقد عكست هذه الأقمشة روح التقاليد والتراث الموجود بدولة ساحل العاج، وعدد من الدول الأفريقية مثل جوبا و الكونغو، وتنوعت الألوان بين الأزرق و الأخضر والأحمر، والبرتقالى.

وقدم Nakissa الجيب الأفريقى بشكل جديد ومختلف يناسب المرأة الأفريقية العصرية، فضلاًعن تمسكه بأجزاء من زى "الكاتنجا" الأفريقى التى ظهرت واضحة فى الأشياء التى وضعت على رأس بعض العارضات.

وتمسكت بعض العارضات بستايل الشعر الأفريقى المميز المعروف بـ "الراستا" والذى يعتمد على ألوان الشعر المختلفة مثل البرتقالى والبنفسجى والفوشيا، واكتفى Nakissa بالـ ستايل الأفريقى الذى ظهر فى الأقمشة و الشعر فقط، وابتعد عن الإكسسوارات الأفريقية، حيث ظهرت العارضات بلمسات بسيطة من المكياج واكتفوا بأحمر الشفاه بألوانه المختلفة.

جدير بالذكر أن مهرجان MASA”من أهم المهرجانات التى تقام فى عدد من المدن الأفريقية والعالمية، لتقديم الجديد فى عالم الموضة و الأناقة.

الموضوعات المتعلقة: بالصور..أزياء بنكهة إفريقية على الكات ووك بعروض أزياء نيجيريا بالصور..أجمل الأزياء الأفريقية موضة 2016 ..اختارى اللى يناسبك منها














الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;