عايزة تخسى نضفى الشقة.. التلميع هيقوى"الباى" وتنظيف السقف هيشد "التراى"

لم تعد مهمة "التخسيس" وتنسيق شكل الجسم مقتصرة على الفنانات والموديلز وغيرهن من الفتيات المترددات على الجيم والصالات الرياضية وحسب، إنما من الآن ستنضم ربة المنزل الشقيانة إلى طابور المهتمات بمظهرهن الخارجى وستتمكن من إنقاذ وزنها وتدليل جسدها دون أن تتحرك ولو خطوة واحدة خارج المنزل.

فوفقاً لحديث "انفراد" مع مدرب اللياقة البدنية " كريم عوف" أصبح من الممكن تطوير مهام تنظيف المنزل وإدخالها تحت قائمة الألعاب الرياضية، فبدلاً من أن تتحول هذه المهام إلى حمل كبير على عاتق السيدات ستتحول إلى سبب ووسيلة للحصول على جسم مثالى.

تلميع الزجاج يقوى عضلة الباى تلميع الزجاج فى حركة عمودية من أعلى لأسفل والعكس أو فى حركة عرضية يقوى عضلتى الباى والكتف ويعمل على إذابة الدهون المحيطة بها وإبرازها مع الانتظام فى القيام بهذه التمارين مرة أو مرتين فى الأسبوع.

.

تنظيف السقف هيشد التراى أما استخدام "الزعافة" وتنظيف السقف بحركة منتظمة سواء كانت طولية أو عرضية يعمل على شد عضلة التراى وتنسيقها مع الباى، حتى يأخذ الذراع شكل متناسق.

الكنس هيفرد المجانص أما الكنس التقليدى باستخدام المكنسة الخشبية العادية يعمل على فرد عضلة " المجنص" لأننا نتحرك إلى الأمام والخلف، كما انه يشد العضلة تحت الثدى ويقوم شكلها.

مسح الأرض ينحف الوسط أما اتباع طريقة مسح الأرضيات القديمة من خلال اتخاذ وضع القرفصاء والابتعاد عن الطرق الحديثة له فاعلية كبيرة على شد عضلات الوسط وحرق الدهون المتراكمة عليها ومن ثم تنحيف هذه المنطقة بالكامل، خاصة إذا قمنا بها على عدات ومدة محددة دون أن نقسوا على أجسامنا.

غسل السجاجيد ينحت الجسم أيضا فكرة غسل السجاجيد من خلال وضع القرفصاء واستخدام القوة أثناء هذه المهمة تعمل على تقوية عضلة الثدى والمؤخرة مع تقليص حجم الوسط، ومع تكرار هذه التمارين ينحت الجسم بالكامل.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;