إحصائية: نساء رومانيا يسهمن بأكثر من 40% فى الناتج المحلى

تسهم النساء فى رومانيا بنسبة تتراوح بين "41 – 43%" فى إجمالى الناتج المحلى لأنهن يتقاعدن مبكرا، بحسب التحليل الصادر عن لجنة حكومية.

ووفقًا للتحليل، الذى أورده موقع "رومانيا - إنسايدر" الإخبارى أمس، فإن النساء يسهمن بدرجة أقل فى إجمالى الناتج المحلى أيضًا بسبب حصتهن القليلة فى قطاعات الصناعة والزراعة والإنشاءات.

وأشارت اللجنة، إلى أن النساء يمتلكن حصة تزيد على 60 % فى قطاعات التعليم والصحة والتأمين والإدارة العامة والوساطة المالية، فضلا عن الأنشطة الثقافية، ورغم ذلك فإن إسهام هذه القطاعات فى الناتج المحلى الإجمالى يوازى فقط 16 .% فعلى سبيل المثال تبلغ نسبة الصناعة 25 % فى إجمالى الناتج المحلى، بيد أن حصة النساء فى قطاع الصناعة تبلغ فقط 3ر39 %، وفى قطاع التشييد والبناء تمثل النساء 9ر7 % فقط من قوة العمل.

ورغم ذلك، فإن هذا التحليل يركز فقط على مدخلات الناتج المحلى الإجمالى، دون أن يأخذ فى الاعتبار استخدامات إجمالى الناتج المحلى.

ويعتبر الاستهلاك المحلى حاليا واحدا من أكبر محركات النمو بالنسبة لإجمالى الناتج المحلى، الذى هو عبارة عن القيمة السوقية لكل السلع والخدمات المحلية والتى يتم إنتاجها فى دولة ما خلال فترة زمنية محددة.




الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;