وزارتا الشباب والرياضة والآثار تحتفلان بالأيتام والمعاقين فى الأهرامات

احتفلت وزارتا الشباب والرياضة والآثار بيوم اليتيم فى منطقة الأهرامات اليوم الجمعة، وذلك برعاية وزير الشباب والرياضة المهندس خالد عبد العزيز ووزير الآثار الدكتور خالد العنانى، وجاءت الاحتفالية بعنوان "مصر هى أمنا"، كما ضمت عدد من الشباب المتطوعين من الجمعيات الخيرية المختلفة، ولم يقتصر الحفل على الصغار فقط، بل حضره عدد من الكبار أيضًا من الأيتام والمعاقين.

أقيمت الاحتفالية على منصة كبيرة يظهر وراءها تمثال أبو الهول الشهير، حيث بدأت بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم، لتتوالى بعد ذلك الفقرات الفنية المختلفة التى احتوت بعضها على أغانى الدى جى والبعض الآخر على كورال.

وفور الانتهاء من فقرة القرآن الكريم بدأ القائمون على الحفل فى تشغيل الأغانى الوطنية المختلفة التى تزرع الولاء والانتماء لبلدهم فى نفوسهم، وعقب انتهاء فقرة الأغانى الوطنية بدأت الأغانى الشعبية تعلو ورقص الأطفال الصغار مع أمهاتهم فرحين بذلك الحفل.

وتخلل الاحتفالية عروض فنية كثيرة جاءت عبر مراحل، ففى البداية كان هناك عرض فنى للأطفال الأيتام وهم يرتدون ملابس البدو، بعدها ارتدى عدد آخر من الأطفال ملابس الفلاحة المصرية، وبعدها ارتدت طفلة معاقة فستانا أبيض وصعدت على المسرح للرقص على النغمات الشعبية، وبعد انتهاء كل هذه الفقرات ارتدى عدد من الشباب ملابس الكارتون المختلفة وأمسكوا بأيدى الأطفال المعاقين ليرقصوا معهم على الأغانى المختلفة. وعبر عدد من الأهالى عن فرحتهم بهذا الحفل الذى أدخلت به وزارتا الشباب والرياضة والآثار الفرحة على قلوبهم وقلوب أبنائهم، حيث قالت الحاجة ماجدة "اليوم ده بيفرق معانا أوى لما الدولة بتحتفل بيه، الأطفال بيفرحوا ويلعبوا ويرقصوا وبنبقى محتاجين ده طول السنة".














الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;