أقعد بالراحة ..باتمان ومارلين مونرو وسوبر مان على كراسى كلية تربية فنية

الكراسى الخشبية والجدران تحولت إلى لوحات فنية معاصرة رائعة بأقل الإمكانيات وبمجهود وتكلفة ذاتية هكذا فعلت اسراء، فيروز، وعد، بسنت وعليا طالبات كلية التربية الفنية بالفرقة الخامسة فى مشروع مميز اختاروه للتعبير عن فنهن بشكل مبتكر، وحولن من خلاله الدراسة بمادة التدريب الميدانى بالكلية لإبداع من نوع خاص. فجاءت مجموعة من الفنون المعاصرة الرائعة بطريقة الـcollage و"البوب آرت" فى أشكال "كوميكس" على الحائط والكراسى الخشبية.

تحدثت الفتيات لـ "انفراد" عن الفكرة وقلن : الفكرة بدأت من الرغبة فى تصميم أعمال فنية بتكاليف بسيطة وبشكل مختلف، فبدئن بوضع الخطوط البسيطة على بعض الكراسى وتلوينها ثم بدأت الفكرة بالتطور تدريجيًا من خلال دمج مجموعة من ورق المجلات والجرائد بطريقة الـ"كولاج" ثم أضفن صور لمجموعة من العارضات وانتهت الفكرة بعمل مجموعة من "الكوميكس" على الكراسى الخشبية العادية والجدران.

قاعة بسيطة بداخل مبنى كلية التربية الفنية زينت الفتيات حوائطها وكراسيها الخشبية حيث قمن بفعل كل شئ بداية من طلاء الحائط بأنفسهن وبتكاليف ذاتية تمامًا. أسبوعين كانت هى المدة التى قامت فيها الفتيات بإنهاء مشروعهن حيث كن يقضين يومهن كاملًا داخل أروقة الحرم الجامعى لإنهاء المشروع فى أسرع وقت وبالفعل تمكن فى النهاية من عمل مشروع فنى بفكر معاصر ومختلف.

أرادت الفتيات أن يجعلن فنهن يصل إلى كل الطبقات بشكل بسيط ومبهج وبالفعل تمكن من ذلك. ويهدفن الآن إلى عمل مشروع خاص بهن للرسم على الجدران فى البيوت أو لعمل مشاريع فنية يدوية بأشكال وأفكار مختلفة ثم بيعها بأسعار مناسبة حيث بدأ البعض بالفعل فى طلب ذلك منهن.


















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;