أعرف أنت بتلبس أيه؟ مراحل تطور "الموضة الرجالى" من الستينيات حتى الآن

كانت أزياء الرجال تأخذ اتجاها محافظًا بشكل كبير فى النصف الأول من القرن الماضى فدائمًا ما نجد الرجل يرتدى "البذلة" الرسمية الكاملة فى كل خروجاته مع الالتزام بوضع قبعات الرأس التى تختلف فى شكلها حسب اختلاف الدولة، بالإضافة إلى موضة مسك "العصيان" الطويلة فى نهاية القرن الـ19 وبداية الـ20 لدلالة على الأناقة. استمرت الموضة فى التطور مع بعض التغييرات البسيطة حتى حدثت النقلة الكبيرة مع بداية الستينيات. نستعرض مراحل ذلك التطور بفكرة مستوحاة من موقع articlesofstyle تمرد الشباب على الأزياء المحافظة فى الستينيات شهدت فترة الستينيات تغير جذرى فى الموضة النسائية والرجالية فقد كان عقد من الاضطرابات والتمرد على كل ما هو محافظ وخاصة مع الشباب التى لم تساعدهم الملابس الكلاسيكية المعهودة فى التعبير عن شخصيتهم، وأخذت المحال التجاريه تجارى تفكير الشباب بعرض كل ما هو جديد وعصرى فى عالم الموضة. مع بداية هذا العقد لم تتغير الموضة كثيرًا عن نهاية الخمسينيات حتى بدأ التغيير الكبير مع بداية 1964.

التحرر والجنون فى فترة السبعينيات بدأ ظهور أزياء "الهيبيز" والمتمردين مع نهاية الستينيات وبداية السبعينيات فحدثت طفرة وتغيير كبير فى الملابس الرجالية والنسائية واتجهت نحو مرحلة جديدة من التحرر ظهرت حتى فى الاكسسوارات حيث كانت الرجال ترتدى القلائد كبيرة الحجم وأساور اليد الكثيرة بألوان وأشكال مختلفة وأنتشرت السراويل ذات الأرجل الواسعة والقمصان ذات الياقات الطويلة والألوان المبهجة الكثيرة.

ملابس باهظة الثمن وحمالات للصدر فى الثمانينات عقد مختلف انتشرت فيه الملابس و الاكسسوارات الباهظة عند الرجال واستمرت موضة الملابس بالألوان الكثيرة المبهجة ولكن بشكل أكثر تحفظًا من فترة الثمانينات وانتشرت موضة حمالات الصدر ولبس روابط العنق مع انتشار رجال الأعمال فى تلك الفترة.

التسعينيات العقد الأسوأ فى الموضة الرجالى انتشرت الموضة العصرية بشكل كبير فى الأزياء الرجالية فجاءت السراويل بموضة "الباجى" الفضفاضة مع بداية انتشار الوشم على الجسد ووضع الحلقان فى أماكن الجسد المختلفة حتى الملابس الرسمية بدأت تأخذ الطابع "الكاجوال" العصرى مما أدى فى النهاية إلى أسوأ فترة فى تاريخ الموضة الرجالية.

ثقافة الهيب هوب مع الألفية الجديدة كانت الأزياء الرجالية فى بداية الألفية الجديدة متأثرة بشكل كبير بثقافة الهيب هوب الشبابية وانتشار الانترنت فى تلك الفترة ساعد على ظهور أول مدونة للملابس الرجالية وبدأ الرجال يتشاركون أفكارهم عن الأزياء وظهرت البدل الرسمية بموضة الـ"slim fit".

2010 ثورة عالم الانترنت التى أثرت على الأزياء أصبح الرجال والنساء يستطيعون شراء ما يريدونه من الأزياء العالمية بمجرد ضغطة زر من خلال مواقع التسوق المختلفة التى انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعى فأصبحت الأزياء فى متناول الجميع وأصبحت مدونات ومواقع الملابس الرجالية منتشرة بشكل كبير.

وتأخذ الدعوات الآن فى عالم الأزياء بالرغبة فى عودة أناقة موضة الخمسينيات لدى النساء ورقى الثلاثينيات عند الرجل مع مزجهم بالروح العصرية ويتوقع خبراء الموضة بداية ظهور تلك الأزياء مرة أخرى فى الفترات القادمة.


















الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;