6 طرق سهلة عشان تكمل "تحدى القراءة" السنة دى "أولاً سيب الموبايل"

مع بداية كل عام يملأنا الحماس ونتخذ الكثير من القرارات فى العام الجديد، تحديدًا تلك القرارات التى نرى أنها ستجعلنا أفضل. نقرر أن نتناول طعامًا صحيًا، وأن نمارس الرياضة وأيضًا أن نقرأ المزيد من الكتب فى العام الجديد، فإذا كنت واحدًا ممن اتخذوا هذا القرار الأخير، نهنئك على اختيارك، ونقدم لك اقتراحات بعدة طرق سهلة لتقرأ أكثر خلال هذا العام بدلاً من أن يتحول القرار إلى مجرد حبر على ورق بعد أيام.. أولاً.. سيب الموبايل تصفح الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، وتفقد الواتساب كلها أمور تسرق الكثير من وقتك يومًا وتجعل ذهنك مشغولاً طوال الوقت، لذا إذا أردت أن تقرأ أكثر هذا العام عليك أن تتخلى قليلاً عن هاتفك، وإذا كنت تستخدمه فى القراءة إلكترونيًا، احرص على أن تغلق الاتصال بالإنترنت مؤقتا.

ابدأ "تحدى القراءة"..

موقع "جودريدز" الخاص بالكتب يمنحك فرصة ذهبية لتحفيز نفسك على القراءة، مع بداية كل عام يطالبك بأن تضع لنفسك تحديًا سنويًا للقراءة ويتابع معك إنجازك ومدى تقدمك وكم كتابًا تحتاج قراءته كى تواكب التحدى وتنجزه بنهاية العام، وهى فكرة رائعة تذكرك فى الوقت المناسب بأنك مقصر فى القراءة أو بأنك على المسار الصحيح.

ضع قائمة بالكتب التى قرأتها..

بإمكانك أن تستخدم موقع "جودريدز" لهذا الغرض أيضًا، أو يمكن أن تستخدم دفترًا صغيرًا وتدون به عناوين الكتب التى قرأتها خلال العام، يمكنك أن تدون مع كل كتاب ملاحظاتك عن كل كتاب سواء بمراجعتك له أو ملاحظة عن الكتاب وحاجتك للعودة إليه، وهذا سيجعل شعورك بالإنجاز يزداد ويحمسك للمزيد من القراءة.

خلى كتابك فى إيدك..

اصطحب كتابًا معك فى كل مكان تذهب إليه، سواء فى المواصلات أو فى استراحتك بالعمل أو أثناء السفر، وهكذا تجد نفسك أنجزت الكثير حتى لو قرأت فى كل مرة 10 دقائق فحسب.

ما تكملش كتاب ممل..

تذكر دائمًا أنك تقرأ من أجل الاستمتاع أولاً ثم الاستفادة، لذا لا تجبر نفسك أبدًا على إكمال كتاب لم تنجذب إليه من البداية، فهذا قد يجعلك تتهرب من القراءة بشكل عام، اغلق أى كتاب لا يعجبك ولا تضيع وقتك فى شيء يزعجك وانتقل إلى ما تريده.

ضع قائمة بالكتب التى تريد قراءتها..

من الممكن أن تستعين أيضًا بـ"جودريدز" من أجل وضع هذه القائمة، أو تكتبها فى دفتر، تدون فيها اسم أى كتاب يقترحه عليك شخص تثق به أو تقرأ اسمه فى مقال مثير للاهتمام مثلاً أو كتاب لمؤلف تحبه.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;