فى يوم المطافى العالمى.. 4 أسباب تخليك تتصل برقم 180 غير الحرايق

5 من رجال الإطفاء فقدوا حياتهم بشكل مأساوى فى أستراليا قبل ما يزيد عن 17 عامًا دفعت إلى تخصيص يوم 4 مايو من كل عام يومًا عالميًا لرجال الإطفاء للاحتفاء ببطولتهم وتذكير الناس بدورهم فى المجتمع.

إلا إنه من المهم أيضًا فى هذا اليوم تعريف الناس بالأدوار الأخرى التى يلعبها رجال الإطفاء بعيدًا عن الدور الأساسى فى إخماد الحرائق والسيطرة عليها.

فإلى جانب الحرائق يعتبر رجال الإطفاء رجال إنقاذ مدربون ليس فقط على السيطرة على الحرائق وإنما على كل ما يهدد المواطنين وممتلكاتهم.

وبعيدًا عن الحرائق هناك 4 حالات أخرى يمكنك فيها الاتصال برقم الحماية المدنية أو المطافى فى مصر: الاشتباه فى المفرقعات هناك وحدة كاملة داخل إدارة الحماية المدنية مختصة بالتعامل مع المفرقعات، ولهذا ناشدت الإدارة المصريين بالإبلاغ الفورى عن أى أجسام غريبة يشتبه أن تكون متفجرات على رقم الخط الساخن 180 ليتم التعامل معها من قبل الأجهزة المعنية.

إنقاذ الحيوانات تدخل رجال الإطفاء لإنقاذ الحيوانات ليس مشهدًا يحدث فى الأفلام الأجنبية وحسب، وإنما فى مصر أيضًا تتدخل الحماية المدنية وتستجيب لطلبات إنقاذ الحيوانات فى أى مكان.

انهيار العقارات يمكنك الاتصال بالرقم نفسه أيضًا فى حالات انهيار العقارات حيث تتدخل قوات الحماية المدنية من أجل إنقاذ الضحايا العالقين فى العقارات المنهارة وكذلك إخراج الضحايا من تحت الأنقاض.

الغرق تضم إدارة الحماية المدنية أيضًا وحدة للإنقاذ النهرى تتدخل فى مختلف حالات الغرق.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;