وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين.. هتخليها زى الحرير

تشققات الكعبين من المشاكل الشائعة جدًا بين الكثير من النساء بسبب عدم منح القدمين ما تحتاجه من عناية دورية، والنظام الغذائى غير الصحى والوقوف لفترات طويلة على الأرضيات الصلبة وارتداء أنواع غير مناسبة من الأحذية.

ومن الممكن أن تتحول هذه المشكلة من مجرد مسألة جمالية فى شكل قدميكِ إلى مشكلة صحية مؤلمة جدًا وهى كغيرها من المشكلات التجميلية يفضل حلها باستخدام وصفات طبيعية مناسبة بدلاً من الوصفات الكيمائية، ولذلك قدم موقع "top10homeremedies" عدة وصفات طبيعية لحل المشكلة..

4 وصفات طبيعية لعلاج تشققات القدمين وصفة الزيوت النباتية تتصدر الزيوت النباتية روشتة علاج تشققات الكعبين باستخدام وصفات طبيعية، ويمكنك استخدام أى من زيت الزيتون أو السمسم أو زيت جوز الهند، وأى زيت نباتى آخر غير مهدرج.

وللحصول على أفضل نتائج طبقى هذه الوصفة قبل النوم لمنح الزيت الوقت الكافى للتغلغل فى بشترك.

طريقة استخدام الزيوت النباتية لعلاج تشققات الكعبين: أولاً انقعى قدميكِ فى الماء والصابون وافركيهما بحجر الخفاف، ثم اغسلى قدميكِ وجفيفهما جيدًا بعدها طبقى أى زيت نباتى على عقب قدميكِ وباطنها ثم ارتدى زوج من الجوارب النظيفة واتركيهما حتى الصباح.

وصفة دقيق الأرز يعتبر دقيق الأرز من أنجح الوصفات الطبيعية فى تقشير جلد القدمين والكعب حيث يساعد على إزالة الجلد الميت وبالتالى يمنع التشقق والجفاف.

طريقة استخدام دقيق الأرز لعلاج تشققات الكعبين: امزجى القليل من دقيق الأرز مع القليل من العسل الأبيض وعصير التفاح وخل التفاح وقلبيهما حتى يصبح المزيج عجينة سميكة ويمكنك أن تضيفى إلى العجين ملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز الحلو.

انقعى قدميكِ فى ماء دافئ لمدة 10 دقائق ثم افركيهما بلطف بالعجين وكررى هذه العملية عدة مرات فى الأسبوع حتى تصبحى راضية عن النتيجة.

وصفة الليمون تساعد الخواص الحمضية لليمون فى تليين جلد الكعبين مما يمنع تشققهما، ولاستخدامه انقعى قدميكِ لمدة تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة فى ماء دافئ مع عصير الليمون.

وتجنبى استخدام الماء الساخن جدًا لأنه يمكن أن يجعل قدميكِ أكثر جفافًا. بعد 15 دقيقة افركى كعبيكِ بالحجر الخفاف ثم اغسلى قدميكِ وجففيها جيدًا.

وصفة ماء الورد والجليسرين مزيج الجلسرين وماء الورد يعتبر من أنجح الوصفات الطبيعية لعلاج تشققات الكعبين، فالجلسرين يلين الجلد وماء الورد يمنحه فيتامينات "A، C، B3، D، E" وهو أيضًا غنى بمضادات الأكسدة وبه خصائص مضادة للالتهابات ومطهر.

ولاستخدام ماء الورد والجلسرين لعلاج تشققات الكعبين، اخلطى كميات متساوية من الاثنين وافركى كعبك يوميًا قبل الذهاب إلى الفراش.












الاكثر مشاهده

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

جامعة القاهرة تنظم محاضرة تذكارية للشيخ العيسى حول "مستجدات الفكر بين الشرق والغرب"

;