مدونة سلوك للشابات الألمانيات لمنع التحرش

دعت رئيس بلدية مدينة كولونيا الألمانية "هنريته ريكر" الشابات إلى تبنى "مدونة سلوك" للحيلولة دون التعرض لعمليات التحرش فى المستقبل.

وتشمل "مدونة السلوك" المقترحة من بين أمور أخرى "الابتعاد مسافة ذراع من الغرباء، والبقاء ضمن مجموعتك الخاصة وطلب المعونة من المارة للتدخل والمساعدة كشاهد".

جاء ذلك بعدما وقعت أكبر عملية تحرش تشهدها ألمانيا خلال احتفالات العام الجديد والتى قام فيها ألف شاب بالتحرش بالفتيات فى ساحة المحطة بمدينة كولونيا.

وقالت رئيس بلدية مدينة كولونيا الألمانية إنه ينبغى أن تعتمد النساء "مدونة السلوك" لتجنب التعرض للهجمات فى المستقبل وذلك عقب العنف والاضطرابات التى شهدها مطلع العام الجديد عندما تعرضت النساء فى وسط مدينة كولونيا للتحرشات الجنسية.

وأضافت ريكر أن مثل هذا التعليمات وضعت خصيصا للشابات حتى لا يقعن ضحية لهذه الجرائم بعد الآن، مشيرة بأنه سيتم وضعها على شبكة الانترنت.

وحضرت ريكر اجتماعا طارئا مع قيادات الشرطة ومسئولين آخرين لبحث كيفية التعامل مع الجرائم التى وقعت من رجال تبدو عليهم سمات أنهم "عرب أو من شمال أفريقيا"، كما ذكرت وسائل الإعلام الألمانية، بمحاصرة الفتيات حول المحطة الرئيسية.

وقالت عشرات النساء إنهن تعرضن للتحرش فيما تردد أن هناك حالة اغتصاب واحدة.



الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;