لو عاوز تعيش رمضان الثمانينيات.. 3 حاجات لازم تشوفها على"ماسبيرو زمان"

قبل أيام افتتحت قناة "ماسبيرو زمان" لترجع بجيل كامل إلى فترة الثمانينيات التى كان لرمضان فيها نكهة أخرى ما زال يتذكرها مواليد هذا الجيل بحذافيرها، خاصة أن هذه الفترة كان لشهر رمضان فيها شكل آخر بالأعمال الدرامية التى كانت تعرض فيه، وبرامجه المختلفة.

لا سيما وأن فترة الثمانينات كانت بداية انطلاق برامج الكاميرا الخفية عام 1983 مع الراحل فؤاد المهندس والمخرج إسماعيل يسرى. وتوجد مجموعة من البرامج التى تعرض على قناة ماسبيرو زمان قادرة على أن تعيدك إلى أجواء رمضان الثمانينات من أبرزها: الافتتاحية والأذان افتتاحية قناة ماسبيرو زمان عبارة عن تلاوة القرآن الكريم بصوت القارئ محمد رفعت، ونستمع اليوم إلى أذان المغرب بصوت الشيخ محمد رفعت الذى كان صوته علامة من علامات رمضان قديماً، وارتبطت به كثير من الأجيال الذين عشقوا كلمات الأذان برنات صوته العزب.

الفوازير منذ فترة كبيرة وارتبط رمضان ارتباطا شرطيا بالفوازير عند المصريين، الذين كانوا يعتبرونها علامة مسجلة فى رمضان، وتعرض قناة ماسبيرو زمان فوازير ثلاثى أضواء المسرح التى كانت تعرض فى فترتى السبعينيات والثمانينيات.

الكاميرا الخفية لم يختلف كثيراً حال برامج الكاميرا الخفية عن حال الفوازير، حيث اعتاد لمصريون على متابعة برامج "الكاميرا الخفية"، وتعرض قناة ماسبيرو زمان برنامج "الكاميرا الخفية" الذى يقدمه الراحل فؤاد المهندس وبدأ تقديمه عام 1983، وبعد فترة كبيرة قدمه النجم محمود الجندى.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;