ركن الحوامل.. 7 نصائح لشعر كثيف وصحى فى فترة الحمل

تعانى معظم السيدات الحوامل أثناء فترة الحمل من تساقط كبير بالشعر، وتأتى فزاعة الصلع والاستمرار على هذا الوضع فيما بعد الولادة، لكن الحقيقة هناك مجموعة من النصائح التى إذا ما اتبعناها يومياً لاستطاعنا أن نخرج من فترة الحمل بشعر أكثر كثافة يلاحظه الجميع.

الهدوء: يجب أن تدرك السيدة الحامل أن أى شعر يتساقط سينمو بدلاً منه، لذلك يجب أن تهدأ لأن العامل النفسى مهم جداً لحل هذه المشكلة.

الجرجير: عليك والجرجير فى هذه الفترة، سواء من خلال التناول يومياً أو من خلال استغلال عصيره وتدليك فروة الرأس به.

عاملى شعرك بلطف: يجب أن تبتعدى عن تسريح الشعر وهو مبتل وانتظرى حتى يجف، ولابد من قص الشعر لأنه يكون أكثر عرضة للتساقط خاصة إذا كان متقصفا.

التغذية السليمة: الأسماك والخضروات والفواكه من أهم العناصر الغذائية التى تساعدنا على نمو شعرنا بشكل طبيعى أثناء الحمل لما تحتويه من عناصر مفيدة لهذه العملية. الفيتامينات: يجب أن نعوض أجسامنا فى فترة الحمل ببعض الفيتامينات مثل "زنك" الذى يساعد على عملية نمو الشعر ويعززها.

قللى من التوتر: التوتر والعصبية المفرطة من أكثر الأسباب الخاصة بتساقط الشعر، لذلك يجب أن نخفض منها ونبتعد عن أى مسببات لها.

دلكى الشعر: يجب أن ندلك شعرنا وفروة رأسنا بشكل دائرى وبواسطة أناملنا كل يوم حتى نعمل على تعزيز الدورة الدموية وهذا ما يؤدى إلى زيادة نمو وكثافة الشعر.




الاكثر مشاهده

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

الشيخ العيسى: يمكن للقيادات الدينية أن تكون مؤثرة وفاعلة فى قضيةٍ ذات جذورٍ دينية

رابطة العالم الإسلامي تُدشِّن برنامج مكافحة العمى في باكستان

;