أكلات مفيدة قبل وبعد ممارسة التمارين الرياضية.. هتساعدك تفوت فى الحديد

ممارسة التمرينات الرياضية فى رمضان من العادات الصحية التى يجب اتباعها، فهى لها فوائد كبيرة تنعكس بشكل إيجابى على صحة الإنسان، وتساعد على تخفيف التوترات والضغوطات.

ولكن قبل ممارسة التمرينات الرياضية فى رمضان يجب أن نأخذ فى اعتبارنا بعض الأمور، أهمها: الأطعمة التى يمكن أن تساعدنا على ممارسة التمرينات بعد الإفطار، فهناك العديد من الأطعمة والعناصر الغذائية التى يجب التركيز عليها بشكل عام قبل وبعد ممارسة الرياضة، ويمكن أن نستفيد من هذه الأطعمة فى رمضان لتعزيز الطاقة لدينا التى قد نفتقدها خلال الصيام، ومنها: المكسرات: هى مصدر رائع للدهون الصحية فهى تساعد على الحفاظ على مستوى السكر فى الجسم لأطول وقت ممكن.

البيض: من العناصر التى يجب التركيز على تناولها قبل البدء فى التمرينات فهو يحتوى على كثير من العناصر الغذائية، وهناك اعتقاد خاطئ من الكثيرين بأن يتجنبوا تناول الصفار لأن به دهون أكثر من البياض ولكن ينصح أطباء الأغذية والمدربون بتناول البيضة كاملة.

البروتين: بعد التمرينات الرياضية يجب التركيز على عنصر البروتين فهو يساعد الجسم على استعادة نشاطه وطاقته بعد التمرينات، فالبروتين الموجود فى الألبان يكون أفضل لأن هضمه سريع ويساعد على تجديد أنسجة الجسم، كما أن البروتين يساعد على بناء العضلات.

السلامون: سواء تناولته مشوي أو مدخن فهو غني بالبروتين والأحماض أوميجا 3 الدهنية، التى تساعد على حماية أغشية الخلايا فى الجسم.

الخضراوات: كاللفت، والقرنبيط، والسبانخ فهى مصادر سريعة للطاقة، وتوفر الوقود اللازم لمحرك الجسم.












الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;