لو فرحك فى العيد.. 3 وصفات طبيعية لتبييض الوجه وكلها "بالبطاطس"

تبييض البشرة من أهداف الفتيات، فدائما ما يسعين إلى الحصول على بشرة نضرة، خاصة العروسة قبل موعد الزفاف، فهى تسعى لأن تكون جميلة ومتألقة ، فتجدها تُجرب كل المنتجات الموجودة فى السوق آملة أن يأتى ذلك بنتيجة، ولكن الوصفات الطبيعة تكون أكثر أماناً وفعالية من باقى المستحضرات، وهناك الكثير من الوصفات الطبيعية من البطاطس والتى من الممكن أن تساعد فى تبييض الوجه، وفى الوقت نفسه لا تكلفها الكثير، ويمكن تجربتها فى المنزل. فالاستعمال المنتظم لعصير البطاطس على البشرة لمدة 15-20 دقيقة مفيد جدا لصفاء البشرة وتنقيتها، فهى تحتوى على أحد العناصر الطبيعية التى تساعد على تجديد خلايا البشرة، و تركيبات كيميائية حمضية تعمل كعلاج طبيعى للتخلص من حب الشباب، كما تعمل على علاج حب الشباب، النمش وحروق الشمس، علاوة على ذلك، فهو يساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة التى تتسبب فى ظهور التجاعيد على البشرة.

3 وصفات من البطاطس لتبييض الوجه تدليك البشرة بقطعة من البطاطس تدليك بشرة الوجه بقطعة من البطاطس الطازجة لمدة نصف ساعة يساعد على تفتيح البشرة، كما يعمل على التخلص من انتفاخات الوجه، كما ينبغى اتباع تلك الوصفة لثلاث مرات خلال الأسبوع.

ماسك البطاطس المهروسة استعمال البطاطس المسلوقة والمهروسة على البشرة يساعد على تبييض الوجه وتهدئة التهابات البشرة وعلاج حروق الجلد.

تفتيح البشرة اللحظى: خذى شريحة من البطاطا غير مقشرة وانقعيها فى الماء لنحو 5 دقائق، ثم افركيها على وجهك، البطاطا تعتبر عنصر تفتيح طبيعي، مما سيفتح لون البشرة ويتركها أكثر اشراقا فى ثوان.

للتخلص من الهالات السوداء تستعمل شرائح البطاطس على العينين أيضا لعلاج الهالات السوداء حول هذه المنطقة لمدة 20 دقيقة ثم تشطف جيدا بالماء ، فهى فعّالة جدا لتفتيح المناطق الغامقة، حيث أن السائل داخل البطاطس يحتوى على نسبة عالية من النشا والتى تحتوى على إنزيم يسمى كاتاليز، الذى يساعد على الحد من الهالات السوداء تحت العينين.












الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;