ماسبيرو يرفع شعار "تانى تانى تانى"..7 مسرحيات لن يخرج عنها التلفزيون المصرى فى العيد

بالرغم من أن الروتين و التمسك بالعادات التقليدية تفقد كثير من المناسبات لذتها، إلا أن هذا الأمر لم يستطع أن يغير من خريطة التلفزيون المصرى وبعض الفضائيات شىء، إذ يعتبر التلفزيون المصرى أن أيام العيد لابد أن يشاهد فيها الجمهور عدد من الأفلام والمسرحيات التى لم يجددوها من قبل كأحد الأركان الدينية فى العيد، تمر السنين واحدة تلو الآخرى وتبقى أفلام التلفزيون المصرى ومسرحياته فى العيد غير قابلة للتجديد، ويبدو أن هذه العدوى قد انتشرت لبعض الفضائيات التى تصر على عدم تغيير محتواها فى العيد منذ عدة سنوات وتعرض بعض الأفلام والمسرحيات التى أصبحت من ثوابت العيد.

من أبرز الأفلام والمسرحيات التى لن تتغير على شاشات التلفزيون المصرى: 1-مسرحية "العيال كبرت" بالرغم من الجرعة الكوميدية العالية فى هذه المسرحية التى اشترك فى بطولتها عدد من نجوم الزمن الجميل، إلا أن هذه المسرحية منذ أن عرضت على شاشات التلفاز لم يأتِ العيد فى عام دون أن تعرض على شاشة القناة الأولى أو الثانية، بالإضافة إلى الفضائيات.

2-فيلم "عبود على الحدود" لاشك أن الفنان الراحل علاء ولى الدين يمتلك حس فكاهى من نوع خاص وابتسامة لها وقع ساحر على المشاهدين، إلا أن التلفزيون المصرى مازال يعرض هذا الفيلم تحت مسمى "حصرى" دون النظر إلى تاريخ العام المنتج فيه هذا العمل.

3-مسرحية "المتزوجون" "حطى الفرخة فى الماية تبقى شوربة يا لينا" الجملة التى نستمع إليها متسربة إلى غرف نومنا، فى أول أيام عيد الفطر، فندرك تماماً حينها أن التلفزيون مضبوط على شاشة القناة الأولى أو الثانية، والمصادفة أن ساعات عرض هذه المسرحيات لم يختلف من سنة لآخرى.

4-فيلم "4 بنات وضابط" بالرغم من جمال هذا العمل، الذى يجمع عدد من المشاهد والمونولوجات التى حفظها المصريون، إلا أن التلفزيون المصرى لا يكل ولا يمل من عرضه فى العيد من كل عام على نفس القنوات وفى نفس التوقيت.

5-مسرحية "كدة اوكيه" يبدو أن التلفزيون المصرى لم يصل حتى الآن لمرحلة وضع مسرحية "كدة اوكيه" ضمن قائمة الثوابت الخاصة به عيد الفطر، لكن الفضائيات هذه المرة كان لها دور البطولة فى ذلك حيث توجد عدد من القنوات الفضائية التى تعرض المسرحية على نفس طريقة التليفزيون المصرى وفى نفس المواعيد.

6-مسرحية "مدرسة المشاغبين" واحدة من أهم الأسماء المدرجة فى قائمة قنوات التلفزيون المصرى فى العيدن مع الحفاظ على ذلك الجزء المحذوف من المسرحية، الذى يعرض على الفضائيات كاملاً دون حذف، ورغم ذلك إلا أن الجمهور يفضل متابعة المسرحية على التلفزيون المصرى لعدم وجود فواصل إعلانية كثيرة.

7-مسرحية "سك على بناتك" لا يمكن أن يأتى عيد دون أن نشاهد الرائع فؤاد المهندس وهو يقول "كنتى سيبها يا فوزية"، إذ تعتبر هذه المسرحية من أساسيات العيد التى يربطنا بها ارتباط وجدانى مميز.




الاكثر مشاهده

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

;