رجل فى الستين من عمره يلاكم دبا أسودا بكندا ويجبره على الفرار

أقدم رجل يبلغ من العمر 61 عاما على ملاكمة دب أسود وزنه 145 كيلو شمالى أونتاريو بكندا مما جعل الحيوان الضخم ينزف ويولى أدراجه بفضل مهارات الرجل فى رياضة الملاكمة بحسب تقرير نشرته صحيفة الجارديان البريطانية.

كان ريك نيلسون يسير بكلبه فى مدينة سدبيرى عندما ظهر دب أسود صغير من خلف شجيرة، وكان من القرب بحيث كان يستطيع لمسه، فعوى الدب لأنه شعر بالخوف، بحسب قول نيلسون الذى أضاف أن ما أن بدأ الكلب النباح حتى علم أن لديه ثوان قليلة حتى تظهر أم الصغير لتدافع عنه، بحسب صحيفة الجارديان.

ونقلت الجارديان عن نيلسون قوله لهيئة الإذاعة الكندية أنه سمع صوت قادم من بين الشجيرات لأنه "الأم كانت قادمة بأقصى سرعة"، وما لبثت أن وقفت على قدميها الخلفيتين لتصير أطول منه وهى تنظر إليه.

لم يكن لدى نيلسون، وهو صائد دببة سابق، أية أدوات لمواجهة الدب، لا حجارة أو عصا أو أى شيئ سوى ممارسته للملاكمة لفترة طويلة، وبعدما حاول الدب لطم نيلسون، قام الأخير بتوجيه لكمة بيمناه لشفتى وأسنان الدب مما جرح الدب وأيضًا كسر أصابع يدى نيلسون، بحسب الجريدة.

ولكن الدب قام بالرد وتسبب فى جروح بليغة بطول بوصة فى وجه وصدر نيلسون، وهنا أصابه الرجل بلكمة أخرى من الأسفل إلى الأعلى مصيبًا خطم الدب، وقال: "صدقنى، عندما يًضخ عندك الأدرينالين، يمكنك أن تضرب حتى ولو كنت فى الواحد والستين وذو شعر أبيض، لازال بإمكانك أن تضرب بشدة".

وهنا عوى الدب الصغير مرة أخرى وبدأ يبتعد عن المكان، واستدارت الأم وهى تنزف ثم نظرت ناحية نيلسون مرة أخرى، ولكنها فى النهاية اتبعت ابنها الصغير، طبقّا لتقرير الصحيفة. بالرغم من هذه التجربة، فقد قال نيلسون لهيئة الإذاعة إن الدببة السوداء لا تمثل خطرًا على البشر إلا لو كان هناك دب صغير، أو أن الدببة غالبًا تخاف من البشر أكثر مما يخاف البشر منهم.






الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;