" حديقة الحيوان" تصعب على الكافر.. مغردوا تويتر: نحط ورد على أقفاص الحيوانات

حديقة الحيوان هى المكان الأول الذى يفكر فيه المصريون للتنزه فى أيام العيد، ولكن هناك فرق شاسع بين حالها زمان و حالها هذه الأيام الذى أصبحت تنطبق عليه المقولة الشعبي، "حال يصعب على الكافر"، وتقع حديقة الجيزة فى قلب القاهرة و لكن أصبحت الحيوانات آخر ما يفكر فيه المصريون فى ظل انشغالهم فى متاعب الحياة.

تأسست حديقة الحيوان عام 1891، وكانت اكبر حديقة للحيوانات فى الشرق الأوسط، والأولى فى أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها 80 فدانا، وقام الخديو توفيق بتأسيسها لتكون ضمن المزارات السياحية لملوك وزعماء أوروبا، وأطلق عليها اسم “جوهرة التاج لحدائق الحيوان فى إفريقيا” ، و ظلت هى الأولى و الأهم حتى ضربها الأهمال و تعانى الحيوانات بها من سوء إدارة البشر. و لتوثيق ذكريات المصريين مع حديقة الحيوان وكذلك للتعبير عن استيائهم مما وصلت إليه، دشن مغردون تويتر هاشتاج بعنوان "حديقة الحيوان" ودخل قائمة الأكثر تداولا على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، مع ثانى أيام عيد الفطر، وتفاعل معه العشرات من المدونين بالكثير من التغريدات.

و قال عبد الرحمن تعليقا على الإهمال بالحديقة "حديقة الحيوان كل ما بروح بلاقى الزرافة ميتة لغاية ما بقيت متعود اروح احط ورد على قفصها"، و وافقه بودى سليمان الرأى قائلا " أول وأخر مره روحتها كان من 16 سنه تقريبا وأنا عندى 5 سنين قرفت من الريحه والله لسه فاكرها فضلت اعيط عشان اروح البيت".

و من جانبها علقت زينب قائلة " من ساعة ما الزرافة ماتت فى 2008 وانتو ماجبتوش غيرها.. والحيوانات بتخلص وخليتوا التذكرة ب5 جنيه يا مفتريين بعد ما كانت ب25قرش" ، و كذلك قال أحمد "قمة الاهمال بقت فيها مع الأسف.. كنا بنفتخر بيها زمان ..!!! " .

و رغم غضبهم من الإهمال بالحديقة و لكن للمصريين ذكريات كثيرة معها فيقول محمد : " كانت خروجة زمان فى العيد " ، و قال عبد الله : " كل خميس كنا لازم نروح و إلا نقلب البيت كله .. أن محظوظ عندى صور كتير فيها " . فى أول وثانى أيام عيد الفطر.. حدائق الحيوان تستقبل 230ألف زائر.. 6دببة والفنك المصرى وجبلاية القرود نجوم حديقة حيوان الجيزة.. وزحام أمام بيوت إنسان الغاب تيتى والنسناس.. وتواجد أمنى مكثف لحماية الزوار










الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;