من الملكة "إليزبيث" إلى "كيم كردشيان" أفخم خواتم خطوبة المشاهير

يعتبر خاتم الخطوبة هو قطعة المجوهرات المميزة التى تحتفظ بها المرأة مدى الحياة وأحيانا تقوم بتوريثها إلى أولادها حتى تظل ذكرى زواجها قائمة إلى الأبد، ويقدم موقع " theknot" مجموعة من أشهر خواتم المشاهير التى خلدها التاريخ بصور رائعة .

اختارت كل من الأميرة "ديانا وكيت ميدلتون" خاتم الخطوبة من الياقوت الأزرق والماس النقى، ويقال ما أن "ميدلتون" ارتدت خاتمها حتى شعر الجميع أنها تحاول أن تكون " ديانا" ولكن بحظ أوفر. وتقول القصة التى شهدت حب "جون كينيدى وجاكلين بوفيية" إنه قدم لها خاتم اسطورى من الألماس والزمرد تصميم " كليف آند اربيلز".

وعلى الرغم من أن الممثلة " اليزبيث تايلور" تزوجت 8 مرات إلا التاريخ يذكر لها خاتم الزيجة الثالثة من المنتج "مايك تود" وكان عبارة عن خاتم من الماس حوالى 29 قيراط كان أشبه بصخرة كبيرة تقبع على أصبعها الصغير الناعم.

وبتصميم بسيط وراق للغاية حرصت "مارلين مونرو" دائما على ارتداء خاتم زواج من الماس يحتوى تقريبا على 35 قطعة صغيرة على شكل الكمثرى.

وفى عام 1966 ارتدت " ميا فارو" خاتم زفاف من الألماس يضم 9 قيراط على شكل قلب لامع يخطف الأنظار، ويعتبر الأشهر على الإطلاق فى عالم خواتم الزواج.

أما الملكة "إليزبيث" فهى ترتدى من 1947 خاتم زواجها الذى يحتوى على 3 قيراط من الألماس ويضمها قاعدة من البلاتين الأبيض.

وعلى خلاف المعتاد ارتدت "جنيفر أنيستون" خاتم زواج من الذهب الأصفر، ويضم قطعة كبيرة من الماس تقدر بـ8 قيراط، وما أن تزوجت "جاستن تيرو" ولم تخلع هذا الخاتم من أصبعها.

وفى عام 2016 ظهرت "كيم كردشيان" بخاتم مبهر من الماس عبارة عن حجر كبير من 15 قيراط وباقى الخاتم مرصع بقطع صغيرة من الماس النقى.


















الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;