عمرك فكرتى تخرجى من غير "مكياج"؟.. 10 خطوات عشان تبقى حلوة من غير ميكب

إذا بحثت عن العامل المشترك الذى تتفق عليه كل نساء العالم، فحتماً هو "المكياج"، السحر الذى يعطى كل امرأة طلتها الخاصة، ويخفى عيوبها التى تخجل من إظهارها سوى أمام المرآة، ومن الصعب ان تتخلى أى امرأة أياً كان سنها عن وضع القليل من المكياج يومياً، ولكن إذا قررت التخلى عن هذا السحر، فكيف يمكن أن تبدو جميلة حتى بدون استخدام "مكيب"؟ الإجابة على هذا السؤال تتلخص فى مجموعة من الخطوات التى يجب على كل امرأة اتباعها بشكل يومى للشعور بالفرق، فما يجعلنا نلجأ للمكياج غالباً هى عيوب البشرة، وعدم اتساق اللون، والهالات السوداء وبثور الوجه وغيرها من العيوب، ولحل هذه الأزمات عليكِ اتباع الخطوات الآتية : 1- اشربى مياه كتير .. ليست مجرد جملة تتردد عليكِ يومياً من أطباء الجلدية والتغذية، فهى معلومة يجب استغلالها بشكل مستمر، فالمياه لها الفضل الأساسى فى إكساب بشرتك النضارة المطلوبة، وتساعد جسمك على البقاء منتعش، إلى جانب تأثيرها على الحيوية والنشاط والمزاج، قومى بتناول كميات كبيرة من المياه بشكل منتظم للشعور ببشرة أفضل وأكثر نضارة.

2- استخدمى المرطبات .. مرطبات البشرة وخاصة الطبيعية منها، خطوة يجب القيام بها والمواظبة عليها يومياً، خاصة قبل النوم، فوضع الكثير من المرطبات على وجهك ليلاً يمد بشرتك بالكثير من العناصر التى تحتاجها لتبدو نضرة وناعمة.

3- امنعى الصابون واستخدمى غسول الوجه .. ما لا تعرفه كل فتاة أن عليها وقف استخدام الصابون فوراً على وجهها، فبديل لهذا الصابون عليكِ استخدام "غسول الوجه" الذى يمنح وجهك النظافة التى تبحثين عنها فى الصابون وفى الوقت نفسه يمنع ما يسببه الصابون العادى من جفاف لبشرتك، ويزيل طبقات الجلد الميت، والأوساخ المتراكمة فى مسام جلدك.

4- ماسك للتنظيف والترطيب بشكل أسبوعى .. على حسب نوع بشرتك، يجب عليكِ المواظبة على استخدام "ماسك" للتنظيف والترطيب مرتين كل أسبوع على الأقل، لإزالة بقايا الجلد الميت والإجهاد والأرق والحفاظ على بشرتك.

5- استخدمى كريمات الشمس .. الصن بلوك أو كريمات الشمس، من الأدوات التى يجب الإبقاء عليها على رف مرآتك، وداخل حقيبتك، قومى بغسل وجهك وترطيبه جيداً، ثم ضعى الصن بلوك قبل خروجك لحماية بشرتك من تغير اللون وأشعة الشمس المباشرة.

6- توقفى عن كوب القهوة صباحاً .. فنجال القهوة صباحاً، أو أى نوع من أنواع الكافيين قبل تناول الإفطار، من أكثر الأسباب خطورة لتلف بشرتك، عليكِ بتناول إفطار صحى لا يخلو من الخضروات كالخس أو الخيار على سبيل المثال، والفاكهة كالتفاح على سبيل المثال، امنعى الكافيين صباحاً، وواظبى على الإفطار الصحى وشاهدى الفرق.

7- التدخين .. مدمر للبشرة .. إن كنتِ من المدخنات، ولا يمكنك الإقلاع عن التدخين بسهولة، على الأقل حاولى ترشيد الأمر، امنعى التدخين ليلاً قبل النوم مباشرة، وصباحاً فور الاستيقاظ، وحاولى ترشيد استهلاكك للسجائر لأنها من أولى أسباب تدمير بشرتك وجفافها وظهور التجاعيد.

8- كوب من المياه المغلية بشرائح الليمون .. استبدلى فنجال القهوة صباحاً بكوب من المياه الساخنة مع إضافة الليمون، فهو من أكثر العناصر التى ستمنح لبشرتك جمالاً فى فترة قصيرة، كما أنه سيساعد جسمك كله على البقاء نشيط وبصحة جيدة.

9- طبق سلاطة يومى وكوب من اللبن.. طبق سلاطة يومى وكوب من اللبن، هو أمر حتمى للباحثات عن بشرة نضرة، قومى بتناول كوب من اللبن أو الزبادى بشكل يومى، وحاولى إنهاء عشائك بطبق سلاطة ملئ بالخضروات بمختلف أنواعها بشكل يومى، فهذه هى العناصر الغذائية التى تحتاجها بشرتك للبقاء نضرة ومشرقة.

10 – ثقى بجمالك .. الخطوة الأخيرة هى انتِ، عليك الثقة بجمالك، لا يمكن أن تشعرى بالجمال الخارجى سوى إن شعرتى بجمالك من الداخل، لا تحدثى نفسكِ أشياء سلبية عنكِ، ثقى أنك جميلة ونضرة وسيشعر بذلك الجميع.














الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;