وفرى وقتك فى التنظيف.. 5 طرق بسيطة للنظافة هتنسيكى التراب

لأن المرأة تهتم بنظافة بيتها، وتبحث دائماً عن راحة أبنائها وأسرتها وحمايتهم من الأتربة، فتبذل النساء جهداً كبيراً فى الحفاظ على بيتها نظيفاً، خاصة أن قطع الأخشاب والأرفف يجذبوا الأتربة إليهم سريعاً، لذلك فنجد أن الأمهات ينفقن أموال كثيرة على شراء مستحضرات التنظيف والأدوات الخاصة بإزالة الأتربة، لذلك يجب أن تتعرف الأمهات على طرق بسيطة للقضاء على الأتربة.

من أهم طرق القضاء على الأتربة المتراكمة: المناديل المبلله للتخلص من الغبار المتراكم على لوحة المفتايح الخاصة بالحاسب الآلى، و المناطق الصغيرة الموجودة بين المقاعد، عليكِ التأكد من إغلاق جهاز الكمبيوتر أو التليفون المحمول قبل الااستخدام، وستتخلصى من الأتربة فى دقائق.

قفازات قماش زوج من القفازات المصنوعة من الأقمشة القطنية، يمكن أن تساعدك على تنظيف الأسطح الحساسة والإكسسوارات الزجاجيه والتماثيل، خاصة أن المواد القطنية تزيل التراب دون أن تسبب خدوش فى الأسطح.

فرش ناعمة إذا كنت ترغب فى تنظيف بعض الأماكن اللى يصعب الوصول إليها مثل الأرفف الصغيرة والعالية، يمكنك استخدام فرش من الشعيرات االلينة مثل فرش المكياج أو فرش الرسم الصغيرة، لأنها ستجعل الأمر سهلاً وتخلصك من الأتربة فى وقت قصير جداً.

أنبوب ورق التواليت إذا قمت باستبدال فوهة أنبوب ورق المناديل، ووضعها مكان فرشاة المكنسة من الأسفل، يمكنك تنظيف الأماكن الأكثر صعوبه فى الوصول إليها مثل الشبابيك.

الجوارب القديمة لا يمكن أن تفكر الأمهات فى استخدام الجوارب القديمة، لكنهن لا يعرفن أن الجوارب البقديمة هى أسهل طريقة لتنظيف النوافذ والأسطح كما إنها تمتص المياه والأتربة.




الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;