فضفضة ستات.. من أول سنة زواج "جوزى" عنده خرس وصمت ومش عرفة أعمل أيه

أرسلت قارئة مشكلتها لـ "فضفضة ستات" بموقع "انفراد" قائلة " عندى مشكلة كبيرة مخلياني لا عاوزه اعيش ولا قادرة على ذلك ، ونفسي انتحر عشان أتخلص من الإحساس بالإهمال، أنا متجوزة من سنة ، وجوزي عنده مشكلة كبيرة ، وهي السكوت، وممكن نفضل قاعدين مع بعض وميتكلمش خالص ، ولو اتناقشنا في أى حاجة يقولي انتي مبتفهميش أي حاجة واسكتي".

وأضافت القارئة، " بافضل اتكلم معاه في كل حاجة وأي حاجة حتي الكورة إلـ مبفهمش فيها حاجة ، بقيت اتكلم معاه فيها ، بس عشان أسمع صوته ، وبرضه ولا أي حاجة، بقيت باتوهم المرض عشان أحس إنه جنبي وحنين عليا ، ويسمّعني أنه قلقان عليا ومع ذلك ميتأثرش، أنا مش عرفة أعمل إيه، علي فكرة أنا حامل وقربت أولد ، فالموضوع بقي أصعب لاني محتاجة كل الحنان والاهتمام والكلام الحلو، أفيدوني أفادكم الله".

أود أن أقول لكي عزيزتي القارئة أن ما أنتِ فيه يطلق عليه "الزوج الصامت"، ولكن يجب أن تفكرى بشكل عقلاني لأن الرجل بطبعه لا يحب الكلام في المشاكل والمسئوليات وما أشبه ذلك، بينما المرأة تعشق ذلك لأنها تجعل بيتها رقم 1 في حياتها، وذلك حسب الدراسات الاجنبية.

ويعد الحل الأمثل للتهوين عليكِ وعلي حياتك وتقبلها هي تقبل كلام زوجك القليل، يجب عليك أن تعودي إلي حياتك ما قبل الزواج كالأصدقاء والأقارب وما أشبه ذلك ، أي خلق حياة خاصة بشأنك أنت بعيدة عن الأسرة.

أريدك أن تصبحين أكثر غموضا واخلقي لكي حياتك الخاصة التي لا يقتحمها شخص حتي زوجك فهذا سيجعله يبحث عن طريقة للتواصل والتحدث معك.

وأخيرا أقدم لكي أخر نصيحة وهي أن صمتك وعدم إخراج أسراره خارج المنزل وغموضك والثقة في التعامل بتساوي حل مشكلة الخرس أو صمت الزوج.

لو عندك مشكلة وعوزه حلها أبعتي مشكلتك علي [email protected].



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;