استعدادات "الكعبة الشريفة" للبس الحرير والتزيين بالذهب والفضة "صور"

نشرت صحيفة "الرياض" السعودية مجموعة من الصور توضح تزيين كسوة الكعبة الجديدة بخيوط من الذهب والفضة، استعدادا لتغييرها فى التاسع من ذي الحجة مثل كل عام بثوبها الجديد، وتم تصنيعه بمصنع الكسوة بأم الجود في مكة المكرمة.

1

2

3

4

تعتبر كسوة الكعبة أحد مظاهر التبجيل والتشريف لبيت الله الحرام، وقد برع أكبر فناني العالم الإسلامي في صناعته والإبداع فيها.
5

6

تصنع الكسوة من الحرير الطبيعي المصبوغ باللون الأسود، وتتكون من خمس قطع وتغطي كل قطعة وجها من أوجه الكعبة أما الخامسة فهي الستارة التي توضع على باب الكعبة ويتم توصيل القطع الأربع مع بعضها البعض ويتكون الثوب من 47 طاقة قماش طول الواحدة 14 متراً بعرض 95 سنتيمترا.

ويبلغ ارتفاع الثوب 14 متراً ويوجد في الثلث الأعلى من هذا الارتفاع حزام الكسوة بعرض 95 سنتيمتراً مكتوب عليه بعض الآيات القرآنية ومحاط بإطارين من الزخارف الإسلامية ومطرز بتطريز بارز مغطى بسلك فضي مطلي بالذهب ويبلغ طول الحزام 47 متراً.

تحتوى الكسوة على ستارة باب الكعبة المصنوعة من الحرير الطبيعي الخالص، ويبلغ ارتفاعها سبعة أمتار ونصف المتر بعرض أربعة أمتار مكتوب عليها آيات قرآنية وزخارف إسلامية مطرزة تطريزاً بارزاً مغطى بأسلاك الفضة المطلية بالذهب.

وقد أنهت لجنة فحص ومعاينة ثوب الكعبة المشرفة ، فحص ومعاينة الثوب الجديد للكعبة عبر عدد من مختصي المصنع، معلنة جاهزيتها، حيث تكسى بها الكعبة المشرفة في اليوم التاسع من ذي الحجة.

8

9



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;