أشهر الخرافات والأساطير عند المصريين ..قشر الثوم والملح يجلبان النحس

يوجد العديد من الخرافات والأساطير التى يؤمن بها بعض الناس ، ولكل دولة الخرافات والأساطير الخاصة به والتى يؤمن شعبها بها ويقدسها وتتوارثها الأجيال ،وهناك بعض الأساطير والخرافات المصرية والتى تم توارثها من الجدود وسيطرت على عقول المصريين ، ويفعلها الكثير دون معرفه السبب وراء ذلك .

اولا .. المرور على قشور الثوم تجلب النكد :

يعتقد الكثير من الناس ان مرور الشخص فوق قشر الثوم او البيض تجلب لهم النحس والنكد ، ولا يعلم احد ما مصدر هذه الخرافة الا أنه يعتقد بها الكثير من الناس ، كما يرجع اصل هذه الخرافة قديما كانت تستخدم فى اعمل السحر والشعوذه ، وكانت توجد على عتبة المنزل الذى يريد احد الاشخاص الانتقام من صاحبه ، وكان يقوم بترديد كلمات الشعوذه لجلب الجن ، حتى يقوم بجلب النحس والنكد على صاحب هذا المنزل ، فعندما يشاهدها احد يقوم بالتخلص منها حتى لا تجلب لهم الاذى والنكد .

ثانيا .. رفة العين تنذر بسماع اخبار سيئة :

يعتقد الكثير من المصريين بان رفة العين اليسرى تعنى الشؤم ، اما رفة العين اليمنى تعنى وجود اخبار سارة ، ولا يوجد دليل حول هذه الخرافة ، الا انهم كانو يعتقدون قديما بالتشاؤوم من الجهة اليسرى ، والتفاؤل من الجهة اليمنى .

ثالثا .. الملح يجلب النحس :

كان يستخدم الملح قديما فى العلاجات الطبية وكانت باهظة الثمن ، لذلك كان يتم تحذير الناس بعدم نثر الملح لانه يتسبب فى جلب الشؤم والنحس ، ومع مرور الوقت استخدمه المصريين فى الافراح والاحتفالات برش الملح فى الاعين الحسوده والشريرة .

رابعا .. الشبشب المقلوب والمقص المفتوح يجلب الكوارث :

يعتقد الكثير من الناس ان الشبشب المقلوب والمقص المفتوح تجلب لهم الكثير من الكوارث والنكد والحظ السئ ، ويرجع ذلك الى عندما يتم توجيه الشبشب الى الناحيه المتسخة باتجاه السماء يقوم بمنع الملائكة من دخول المنزل ، مما يتسبب فى قلة البركة ، اما ترك المقص مفتوح يعتقدون بانه يقوم بجلب الكوارث والمصائب والاخبار السيئة .





الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;