أخطاء فى العناية بالبشرة تصيبها بالشيخوخة المبكرة

بدء العناية بالبشرة بعد التقدم فى العمر هو أمر صعب فضلاً عن أنه لن يكون مجديًا بدرجة كبيرة فالأسهل من تدارك علامات الشيخوخة على البشرة ومحاولة إخفائها هو مواجهتها قبل ظهورها من البداية.

أخطاء العناية بالبشرة المسببة لشيخوختها المبكرة ومن أجل مقاومة آثار الزمن والعناية بالبشرة بطريقة صحيحة تجنبك تقدم عمر البشرة مبكرًا تنصحك صحيفة "هافنجنتون بوست" الأمريكية بتجنب هذه الأخطاء الشائعة فى روتين العناية بالبشرة..

تطبيق واقى الشمس بطريقة خاطئة مواجهة الشمس هى أهم خطوة يمكن أن نتخذها لمكافحة التجاعيد وعلامات تقدم سن البشرة، حيث يعتقد أن نحو 80% من علامات الشيخوخة على البشرة تأتى من التعرض للشمس، لذا من المهم استخدام واقى الشمس وتطبيقه على جميع المواقع الصحيحة بعد التعرض لمدة ساعتين للشمس، ويجب ألا تنسى تطبيق واقى الشمس على يديكِ وأذنيكِ وصدرك وشفتيك، فالكثير من النساء يتجاهلن هذه المناطق ويركزن فقط على الوجه.

عدم الحصول على ما يكفى من النوم قلة النوم لا تؤثر فقط على مزاجك ولكنها كذلك تجعل بشرتك باهتة، منتفخة ويزيد من حدة الهالات السوداء، وحسب العديد من الدراسات فإن قلة النوم يمكن أن تسرع عملية الشيخوخة، بالتالى يجب أن تلجأ للطبيب حال معاناتها من الأرق، وتتجنب المنشطات وتتجنب الأطعمة التى تسبب الأرق.

تجاهل العلامات المبكرة للشيخوخة يؤكد أطباء الجلدية أن الأفضل لمواجهة الشيخوخة هو أن تبدأى العمل على ذلك فى أقرب وقت ممكن حين ترين اول علامات الشيخوخة، ولا تنتظرى حتى فوات الأوان، فإذا لاحظتِ شيئًا مزعجًا فى البشرة يجب العلاج على الفور. استخدام الكريمات المقاومة للشيخوخة الاعتماد فى مواجهة الشيخوخة على كريمات لمقاومة آثارها فحسب غالبًا ما يكون غير مجدى، فحسب أطباء الجلدية الكثير من الكريمات والعلاجات لمقاومة الشيخوخة خالية من المادة الفعالة المفيدة ودورها لا يتجاوز كونها مجرد مرطب جيد.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;