يوم فى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب.. كورسات فى الموارد البشرية والعلوم الاستراتيجية (صور)

أعلن مسئولو المكتب الإعلامى للرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيتم فتح باب التقدم للدورة الثانية للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة خلال أسبوعين، وأن الرئيس السيسى استجاب من خلال متابعته لتعليقات الشباب على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث صدّق على إعفاء من سبق أن تخطى بعض الاختبارات للدورة الأولى من إعادتها مرة أخرى، وذلك تسهيلا عليهم ليخوضوا الاختبارات التى لم يوفقوا فى اجتيازها فقط.

٢٠١٦٠٣١٤_١٩٣٢٢٣

٢٠١٦٠٣١٤_١٩٣٢٥٠_3

وزار "

انفراد

"، أحد المقار المخصصة لتلقى دورات البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، وعايش طلاب البرنامج عدة ساعات، ويوفر البرنامج للطلاب المغتربين الذين يقيمون خارج العاصمة، إقامة مجانية شاملة الوجبات فى فنادق القوات المسلحة بالقاهرة طوال مدة الدورة التى تستمر لمدة 8 شهور متصلة.

٢٠١٦٠٣١٤_١٩٣٣٢٥_2

قال مسئولو المكتب الإعلامى إن أول أسبوع شهد تعريفا بالدورة، ثم تم عقد دورة عن البروتوكولات والمراسم، وتم تقسيم الـ500 متدرب بالدورة الأولى إلى 5 مجموعات وفقاً للنظام التعليمى العالمى الذى تطبقه الشركة المصرية المشرفة على البرنامج، وتقوم المجموعة الأولى حاليا بدراسة التسويق والتغيير المؤسسى والموارد البشرية بمقر المجالس التخصصية التابعة لرئاسة الجمهورية، كما تدرس المجموعة الثانية نفس البرنامج بمركز شباب الجزيرة، وتدرس المجموعة الثالثة العلوم الاستراتيجية والأمنية بأكاديمية ناصر للعلوم العسكرية، بينما تدرس المجموعة الرابعة التخطيط الاستراتيجى وريادة الأعمال بكلية العلوم والإدراة، فيما تدرس المجموعة الخامسة العلوم السياسية والاقتصادية بمعهد إعداد القادة؛ وسيتم عقد 11 دورة مختلفة خلال البرنامج الذى يتضمن كذلك زيارات ميدانية ولقاءات بالشخصيات العامة وكبار رجال الدولة.

٢٠١٦٠٣١٤_١٩٣٣٢٧_1

وأضاف المسئول، أن هناك فرصاً عديدة لاستفادة خريجى البرنامج من القروض الميسرة التى ستتيحها الدولة بمبلغ 200 مليار جنيه لصالح المشروعات الصغيرة، كما تم الاتفاق مع اتحادات البنوك والصناعات والمستثمرين الذين طلبوا أن يوفروا فرص عمل لخريجى البرنامج.


٢٠١٦٠٣١٤_١٩٣٣٣٨_5

IMG-20160314-WA0011

وأجرت مجموعة العلوم السياسية والاقتصادية بالبربنامج، مؤخراً، عدة زيارات ولقاءات، منها زيارة لمجلس النواب، ولقاء السفير حمدى لوزة مساعد وزير الخارجية، ومقابلة الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط.
ويتواصل البرنامج مع غير المجتازين لاختبارات الدورة الأولى البالغ عددهم نحو 73 ألفا، حيث يمدهم بالمادة العلمية، فضلاً عن الأبحاث المختلفة الخاصة باطلاق عام الشباب 2016، وقد حصل البرنامج منهم على أفكار لنحو مائة محور، وتم تكليف وزارة الشباب بمناقشتها فى مراكز الشباب ضمن الحوار الذى أطلقته الوزارة، ويأتى على رأس هذه الأفكار إصلاح الإعلام وكيفية تشكيل الوعى العام. ويستطلع مسئولو البرنامج، آراء الدارسين لحل أى معوقات تواجههم، لا سيما أن هذه هى أول دورة وهو عرف سائد فى جميع الدورات العلمية الدولية.


IMG-20160314-WA0012

IMG-20160314-WA0013

فى السياق ذاته، أكد مسئولو المكتب الإعلامى للرئيس، أنه قد تم اختيار المدربين عبر لجنة من المجالس التخصصية،ومن خلال مسابقة بين أعضاء هيئات التدريس بالجامعات والمراكز البحثية، كما تم عقد برنامج تدريبى لهم لمدة 4 أيام على التعليم التفاعلى والتجريبى وعن طريق المحاكاة، لا سيما أن البرنامج التدريبى للطلبة يتضمن نماذج محاكاة لمجلس الوزراء، وإعداد الموازنة ىالعامة للدولة، حيث يقوم المتدربون باقتراح الحلول لعجز الموازنة للتعايش مع مشكلات الدولة، مع إمكانية استفادة الدولة من هذه الأفكار التى تأتى من خارج الصندوق. وأشار مسئولو المكتب الإعلامى، إلى أنه لا يوجد تمييز لأى من المتدربين وفقاً لانتماءاتهم السياسية، حيث يعد البرنامج برنامجا وطنيا خالصا، لا يفرق بين المواطنين، كما ان هناك متدربين ملتحقين بالبرنامج منتمون لأخزاب سياسية معارضة لسيساسة الدولة. من جانبهم، أعرب الشباب الذين اجتازوا كل الاختبارات والتصفيات، وتم اختيارهم ضمن الـ500 شاب وفتاة لمواصلة البرنامج، عن فخرهم واعتزاهم بالانضمام إلى البرنامج للاستفادة من المواد العلمية ونماذج المحاكاة المختلفة والزيارات الميدانية، ليقوم كل منهم حسب تخصصه بتبطيق ما يتعلمه من أجل الارتقاء بمستواه المهنى واتحقيق الاستفادة المتبادلة بينه وبين الدولة للمساهمة فى حل مشكلاتها.

IMG-20160314-WA0014

IMG-20160314-WA0015

IMG-20160314-WA0016

IMG-20160314-WA0017

IMG-20160314-WA0018



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;