وقفة احتجاجية أمام أبراج المالية.. 10 آلاف مستورد يحتجون غداً للمطالبة بإلغاء قرارات وزير الصناعة والتجارة المقيدة للاستيراد (بيان)


ينظم المستوردين (نحو 10 الاف مستورد وتاجر) علي مستوي الجمهورية غدا الثلاثاء وقفة احتجاجية أمام أبراج المالية (مقر قطاع التجارة الخارجية) للمطالبة بإلغاء قرارات وزير الصناعة والتجارة (991، 992، 43) المقيدة للاستيراد.

وقال المستوردون انهم سيتجمعون غدا الثلاثاء امام قطاع التجارة الخارجية الساعة التاسعة صباحا للمطالبة بالغاء القرارات المقيدة للاستيراد، موضحين أن جموع المستوردين اتفقوا علي إلغاء العمل بالقرارات المقيدة للاستيراد التي اصدرها وزير الصناعة، حيث انها بالمصلحة الوطنية اذا تمت المعاملة بالمثل مما يؤثرعلي الصادرات المصرية.
بيان

وأشاروا الي أن هناك اعتراض من بعض الدول بالتفتيش عليها لاعتباره تدخل في سيادة دول اخري وهو امر مرفوض، كم ان القرار سيتسبب في الإضرار بكل العاملين بالقطاع التجاري والبالغ عددهم ٢٠ مليون عامل، وسيعمل علي زيادة التهريب ، وخلق سوق احتكاري وتسليم الاسواق لمجموعة من المحتكرين يتلاعبون بالأسواق، ويهدد باختفاء بعض السلع من السوق، وزيادة الاسعار، نظرا لان الماركات العالمية يصعب علي المواطن محدود الدخل شراؤها.
وأضافوا إن قرار وزير الصناعة مخالف لكافة الاتفاقيات الدولية مثل "الجات" والاتفاقيات الثنائية التي وقعتها مصر، وسيؤدي الي اغلاق الشركات التي تعمل في مجال الاستيراد، واختفاء العديد من السلع المهمة من الاسواق المصرية مثل الادوات المنزلية والساعات وادوات التجميل والدراجات رغم انه لا يوجد مثيل لها في السوق المصري، مما يعد تعزيزا للاحتكار.

وناشد المستوردون، رئاسة الجمهورية قائلين "الحقنا يا سيادة الرئيس.. بيوتنا هتتخرب.. وأكتر من 20 مليون عامل مهددين بالتشريد والبطالة.. وسيادتكم اكدتم انه لو في مشاكل واجهتكم تعالولي.. واحنا بنستغيث بيك.. أنقذنا من القرارات الظالمة.

وقال المستوردين في شكواهم " يا ريس انت قلت لو عايزين تعرفوا حاجة او مسؤول تعنت معاكم او حد ظلمكم تعالوا ليا
نجيلك فين يا ريس ارجوك قابلنا"، ( الريس لازم يعرف اللي بيحصل في حد عايز يولع الاسعار ويخرب بيوت الناس علشان الناس تتقلب علي السيسي)، ( رايحين نعلن اننا مش هنسيب بلدنا في ايد المحتكرين ومش هنفرط في اكل عيشنا).




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;