ننشر صورة خطاب ورثة شقيق سمير زاهر إلى اتحاد كرة القدم لمنع عمهم من خوض الانتخابات( وثيقة)

حصل "

انفراد

" على صورة الخطاب الموجه من أسرة ورثة شقيق سمير زاهر، رئيس اتحاد كرة القدم المصرى الأسبق ـــ والمرشح المحتمل لرئاسة الاتحاد فى الانتخابات المقبلة ـــ إلى اتحاد الكرة المصرية ، لوقف ترشحه فى الانتخابات المقبلة ، بناء على الحكم الصادر ضده بمعاقبته بتأييد حبسه 3 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه ، لاتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد، لأبناء شقيقه.

ننشر صورة خطاب ورثة شقيق سمير زاهر إلى اتحاد كرة القدم لمنع عمهم من خوض الانتخابات( وثيقة) (1)

ونص الخطاب على أن سمير زاهر، قد تقدم بأوراق ترشحه إلى انتخابات اتحاد كرة القدم المصرية، إلا أن تلك الأحكام الواردة بحافظة المستندات المرفقة بالخطاب، تجعل ترشحه غير قانونى .

ننشر صورة خطاب ورثة شقيق سمير زاهر إلى اتحاد كرة القدم لمنع عمهم من خوض الانتخابات( وثيقة) (2)

وأرفق بالخطاب مذكرة تتضمن عددا من المستندات والحيثيات الصادرة من محكمة أول درجة وثانى درجة ، حيث أكدت المستندات أن سمير زاهر صدر ضده فى الجنحة رقم 2301 لسنة 2011 جنح مصر الجديدة، المستأنفة برقم 9184 لسنة 2014 جنح مستأنف شرق القاهرة الكلية، حكم نهائى بحبسه 3 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه ، جنحة إصدار شيك بدون رصيد بمبلغ مليون وسبعمائة ألف جنيه، والمحكوم عليه فيها بجلسة 7 ديسمبر 2015 باعتبار المعارضة الاستئنافية "كأن لم تكن"، وذلك بعد الطعن بالتزوير ورد محكمة أول درجة عدة مرات ورد المحكمة الاستئنافية عدة مرات أيضا .

وأضافت المذكرة، أن هناك التفافا على القانون تم من قبل المتهم، باستغلال منصبه السابق، كعضو مجلس شورى سابق، ورئيس اتحاد الكرة الأسبق، وقام بعمل معارضة فى المعارضة الاستئنافية، وحكم فيها أيضاَ بتاريخ 28 ديسمبر 2015، باعتبارها "كأن لم تكن"، وفى تحد ثان للقانون، قام بعمل معارضة استئنافية ثالثة، وصدر الحكم فيها بتاريخ 11 يناير 2016 بعدم جواز نظر المعارضة .

وطالبت المذكرة النائب العام، باتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة، وسرعة إصدار قرار بمنع سمير زاهر من السفر، حيث استطاع المتهم فى كل مرة قرر فيها المعارضة الاستئنافية أن يستخرج شهادة بالجلسة لإيهام رجال وحدة تنفيذ الأحكام أن الحكم لم يصبح نهائياَ.

وكان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد أصدر أمس قراراَ بمنع سمير زاهر من مغادرة البلاد وإدراج اسمه على قوائم الترقب والوصول، لتنفيذ الحكم الصادر ضده من محكمة ثانى درجة بتأييد حبسه 3 سنوات وكفالة 100 ألف جنيه، لاتهامه بإصدار شيكات بدون رصيد، لأبناء شقيقه.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;