أول رد رسمى من الدولة على تعذيب مصرى فى الكويت: "هنجيب حقنا ونبحث عن مصدره"

أكدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، فى أول تصريح خاص لـ"انفراد"، عن تجريد احد المصريين بإحدى الدول العربية، أنها اجرت اتصال بوزير الداخلية، اللواء مجدى عبد الغفار، للتأكد من خلال ادارة المعلومات والانترنت من صحة الفيديو المتداول على مواقع التواصل، حتى يتم مخاطبة الدولة التى حدثت فيها الواقعة.

وأشارت الوزيرة فى تصريحاتها الخاصة لـ"انفراد"، أنه فى مثل هذه المواقف يجب أن لا نتخذ خطوات متسرعة حتى يتم التأكد من الدولة التى وقعت فيها الحادثة، وكذلك مصدر الفيديو وساعة تحميله وتحديد مكان تصويره، للوقوف على مدى صحته، مؤكدة أن الدولة تحمى وتكفل حقوق مواطنيها بالخارج ولا تقبل بأي شكل من الأشكال إهانتهم .

وقالت نبيلة ، إنها تتواصل مع السلطات الكويتية للتأكد من صحة ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى من فيديو يظهر اعتداء مواطن كويتى على شاب مصرى بعد أن أجبره على خلع ملابسه واعتدى عليه بالضرب.

وشددت الوزيرة، أن حق المواطن الذى تم تجريده " هنجيبه"، مشددة على أنهم يحرصون على العلاقة بين الدول الشقيقة، ولكن ماحدث ليس فى مصلحة الجميع، ويعمل على تضارب العلاقات، فالمصريين كرامتهم محفوظة فى أى مكان.
وانفردنا بالأمس بنشر فيديو يظهر اعتداء كفيل يدعى أبو عبد الله، على شاب مصرى، يعمل لديه فى متجر لأجهزة المحمول فى منطقة العزيزية.




الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;