استجابة جديدة لـ"انفراد".. الداخلية: إيقاف الضابط المتهم بسحل سيدة تل العقارب وإحالته للتحقيق (بيان)

بعد نشر "انفراد" لفيديو الواقعة بالأمس، أصدر اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية قراراً بإيقاف الضابط المتهم بسحل سيدة والاعتداء عيها أثناء تنفيذ حملة إزالة بمنطقة تل العقارب بالسيدة زينب أمام قيادات الداخلية عن العمل وإحالة الواقعة لقطاع التفتيش والرقابة للتحقيق فيها.

Capture

وأصدرت الوزارة بيان رسمى أكدت فيه إحالة الضابط المتهم بالتعدى بالضرب على سيدة حال إعتراضها على نقل منزلها خلال عملية إخلاء وإزالة بعض العقارات المخالفة بمنطقة حى السيدة زينب بالقاهرة.

وكان "انفراد" نشر فيديو يحتوى على مشهد قيام ضابط شرطة بالاعتداء على سيدة من سكان منطقة تل العقارب التابعة لحى السيدة زينب وسحلها من شعرها بطريقة مهينة وصادمة أمام عدد من قيادات وزارة الداخلية، أثناء عملية تنفيذ قرارات إخلاء المساكن.

ويتضمن الفيديو العديد من مشاهد الاعتداء وتصدى الأهالى لأجهزة الأمن اثناء تنفيذ عمليات الإخلاء التى قامت بها الأجهزة التنفيذية في محافظة القاهرة ممثلة في حي السيدة زينب الأسبوع الماضى بإخلاء ونقل الاهالي من منطقة تل العقارب بالسيدة استعدادا لتطويرها لمساكن بديلة لمنطقة اكتوبر، وذلك تحت تأمينات مشددة من قبل قوات الامن المركزى.

وتم اخلاء " 160أسرة، و90 عقارا"، وتم نقل المستحقين وتسكينهم فى شقق تابعة للمحافظة فى السادس من أكتوبر، وذلك بصورة مؤقتة حتى يتم تطوير المنطقة مرة أخرى.

وبحسب المسئولين فإن عملية الاخلاء والتسكين تمت بواسطة لجنة مشكلة من لجنة الاسكان بمحافظة القاهرة ولجنه الاسكان بالحي ومديرية امن القاهرة وشرطة المرافق وقسم السيدة زينب، لافتًا إلا أن المحافظة وفرت سيارات لنقل السكان وأمتعتهم.

ويواجه الحى العديد من العقبات أثناء عملية الحصر لتلاعب بعض الاهالي وتحايلهم على القانون وادعائهم باحقيتهم باستلام الشقق الجديدة.



الاكثر مشاهده

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

10 أسئلة وإجابات حول تعديلات قانون تملك الأجانب للأراضى الصحراوية.. برلماني

;