مستشفى "25 يناير" الخيرى حلم الشباب الذى تحقق بفضل "السوشيال ميديا" (صورة)

نشرت صفحة "مستشفى 25 يناير الخيرى" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" كيف استطاعوا من خلال السوشيال ميديا تحقيق حلمهم ببناء المستشفى، وشرحت المستشفى الإنجازات التى حققوها حتى الآن.

صفحة المستشفى على فيس بوك

وذكرت الصفحة: "من خلال السوشيال ميديا بس قدر مجموعة شباب فى محافظة الشرقية يحققوا حلمهم ويبنوا مستشفى ٢٥ يناير الخيرى وده باختصار اللى عملوه".

وتابعت الصفحة : "اشتروا الأرض من التبرعات بـ 625 ألف جنيه، خلصوا مبانى ٧ أدوار على مساحة ٤٠٠ مترا ، شطبوا الواجهات ومتوقفة على الدهانات، عملوا أساسات الصرف الصحى وشغالين فى الكهرباء والمحارة الداخلية، شغلوا العيادات الخارجية بشكل مؤقت وفيها معمل تحاليل وأجهزة بـ 500 ألف جنيه تقريبًا".

وعن أهمية المشروع: "في قرية (الشبراوين) وقريب من الزقازيق العاصمة (10 كيلو) والوصول للمستشفى سهل جًدا من كل مراكز المحافظة، بيخدم عدد كبير من سكان الشرقية اللي بيتجاوز عددهم ٧ ملايين نسمة، المستشفى مركز على مشكلتين من أكبر المشاكل فى مصر وهما (الرعاية المركزة) و (حضانات الأطفال) ومخصصين دور كامل لكل حاجة فيهم".

وأضافت: "إجمالي ما تم جمعه من تبرعات من خلال السوشيال ميديا وتاكسي الخير 7.5 مليون جنيه، إجمالي ما تم صرفه الفترة اللي فاتت 4 ملايين جنيه، الرصيد الحالي لدى الجمعية 3.5 مليون جنيه، المبلغ المطلوب لإتمام المشروع 60 مليون جنيه".

وعن أهم الاحتياجات في التشطيبات الحالية: السيراميك والرخام، أجهزة التكييف، لوحات الكهرباء، المصاعد، مولد الكهرباء، الالكتروميكانك، احتياجات ضروري التعاقد عليها حاليًا لطول مدة توريدها، الفرش الغير طبي، الفرش الطبي، الأجهزة الطبية".

وواصلت: "يتم حاليًا التفاوض مع إحدى شركات الإدارة الطبية لتتولى إدارة المشروع باحترافية وتقديم خدمة آدمية بالمجان للفقراء في الشرقية وأي مواطن من جميع أنحاء الجمهورية، بعد إنهاء التعاقد مع الشركة سيتم تعيين مديرين المشروع ثم اختيار التمريض والأطباء والعاملين وتدريبهم قبل بدء التشغيل".






الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;