المنتجون :"فوضى الإعلانات" سبب طرد المشاهد ولجوئه إلى اليوتيوب..ريمون مقار اليوتيوب لايؤثر على المسلسلات ويهمنى أن جميع الشرائح المصرية ترى رأس الغول.. صادق الصباح :الأساس هو نبض الشارع فى نجاح أى عمل


كثرة الإعلانات وتواصلها لفترات زمنية كبيرة على القنوات الفضائية ، أدت إلى هروب المشاهد لمواقع "اليوتيوب" وغيرها ، لمشاهدة الحلقة بدون إعلانات ، وهجر المشاهد جميع القنوات الفضائية التى تعرض أهم المسلسلات فى رمضان 2016 ، والإحصائيات تؤكد أن حوالى 25 مليون مشاهد قد لجأوا إلى اليوتيوب، بتغيير بوصلتهم إلى مواقع النت واليوتيوب بدلا من حرق الأعصاب فى مشاهدة الإعلانات وانتظار عودة المسلسل .

موقع "

انفراد

" استطلع رأى عدد من منتجى المسلسلات الرمضانية ، لمعرفة سبب هجر المشاهد للفضائيات ، واللجوء إلى اليو تيوب لمشاهدة المسلسلات ، وما أثر ذلك على نسبة المشاهدة ، حيث ويرى المنتج جمال العدل أن الحل الوحيد للزحام الإعلانى، هو تقليل عدد الإعلانات وزيادة أسعارها للاحتفاظ بالمشاهد.

وقال العدل فى تصريح لـ"انفراد"، إن كثرة الإعلانات أدت إلى هروب المشاهد للقنوات الفقيرة إعلانيا أو "اليوتيوب"، فكل المعلنين لجأوا لتلك الطريقة ، من أجل تحقيق مكسب قريب، قد يعود عليهم بالخسارة خلال السنوات المقبلة ، ولا بد من مراعاة ذلك، وكثرة الإعلانات تضر العمل الدرامى إن كان جيدا، وتقلل من نسبة مشاهدته، نظرا لكثرة الفواصل التى جعلت المشاهد ينسى أحداث المسلسل.
4

يذكر أن العدل يشارك هذا العام بمسلسل "فوق مستوى الشبهات" للنجمة يسرا وحقق نجاح كبير مع الجمهور بسبب شخصية رحمه التى تفاعل معها بالتعاطف او الانتقام بسبب انفصامها الشخصى ضمن الأحداث، ويشارك معها فى بطولة العمل الفنانة شيرين رضا، ونجلاء بدر وزكى فطين.

وأكد المنتج صادق صباح لـ"انفراد" أن فكرة اليوتيوب ولجوء المشاهد لها الفترة الحاليه لا تهمه على الإطلاق وسببها هو كثرة الإعلانات التى أدت إلى فوضى كبيرة، والذى يلجأ إلى اليوتيوب أو القنوات الفقيرة هم شريحه قليلة ولكنها تحترم ، ومعظمها مجموعه من الشباب.

وأضاف الصباح أن الذى يهمه فى الأمر هو نبض الشارع المصرى فتفاعل الجمهور المصرى والصعيدى مع مسلسله الجديد "يونس ولد فضة"، للنجم عمرو سعد، والذى يشارك به فى موسم دراما رمضان الحالى ويعرض على شاشة mbc مصر هو أهم شىء .

وتابع الصباح أن مسلسل "يونس ولد فضة" حقق نسب مشاهدة عالية مع الجمهور الصعيدى والمصرى، ونبض الشارع يتحدث عن "يونس"، مشيرا إلى أن هذا هو النجاح الحقيقي بأن الممثل يترك بصمته الشخصية فى الشارع المصرى، مؤكدا أنه لا يهمه أى إحصائيات كنسب مشاهدة عاليه أم لا سواء على مواقع النت أو الفضائيات.

ويعد مسلسل "يونس ولد فضة" هو المسلسل المصرى الوحيد الذى يناقش قضايا الصعيد هذا العام بشكل مختلف عما تناولته الدراما خلال الأعوام الماضية.

مسلسل "يونس ولد فضة"، للنجم عمرو سعد يشاركه فى البطولة سوسن بدر، ريهام حجاج، هبة مجدى، سهر الصايغ، إيهاب فهمى، إلهام عبدالبديع، حسن عيد، عمرو صحصاح، والوجه الشاب الجديد عمرو إمام، بالاشتراك مع نجوم الدراما صفاء الطوخى، عبدالعزيز مخيون، فتوح أحمد، أحمد صيام، محمد الصاوى، إنعام سالوسة، محمد التاجى، أحمد حلاوة، أحلام الجريتلى، محمد أبو الوفا، أميرة العايدى، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، للمنتج صادق الصباح، وإخراج أحمد شفيق، وإنتاج شركة المتحدين للإنتاج الإعلامى "صباح إخوان".

أما المنتج ريمون فقد أكد لـ"انفراد"، أن نسبة المشاهدة على اليوتيوب كإحصائيات أعلى من التليفزيون أم لا ، فهذا الكلام غير صحيح ، لأن هناك شرائح معينه من الجمهور ومعظمها شباب هم الذين يلجأون إلى مواقع النت سواء اليوتيوب أو غيرها.
3

وأوضح ريمون، عن الحلقات التى يتم تسريبها على مواقع النت بتكون بإتفاق مع القناة الرسمية التى يتم عرض المسلسل عليها ولا توجد حلقات يتم تسريبها دون اتفاق الشركة المنتجة او القناة مع أى موقع على النت.

وأكد ريمون مقار منتج مسلسل "رأس الغول" للساحر محمود عبد العزيز أن كل ما يهمه هو أن العمل يتم مشاهدته فى جميع الأماكن، والأعمار، والمواقع، وكل الشرائح التى تتواجد فى مصر كـ"بيوت مصريه" أو شباب أو غيرهم.

وأضاف مقار، أن مسلسل "رأس الغول" استطاع أن يحتل المركز الأول بالنسبة للأعمال التى تعرض على النهار، بشهادة شبكة القنوات، حيث تصدر العمل نسب المشاهدة، وقامت القناة بزيادة عدد مرات عرضه فى اليوم الواحد، بسبب الإقبال الشديد على متابعته، وكى يناسب جمهور المواعيد المختلفة، كما استطاع أن يحقق تريندات عبر "تويتر"، عدة مرات، وهو ما يؤكد أن العمل استطاع أن يحقق تواجدا ملحوظا ونجاحا كبيرا خلال الشهر الرمضانى الحالى، والذى تشتعل فيه المنافسة.

مسلسل "رأس الغول"، يشارك فى بطولته النجوم ميرفت أمين وفاروق الفيشاوى ولقاء الخميسى ومحمد شاهين ورامى وحيد ومحمد الشقنقيرى وبيومى فؤاد والمطربة بوسى، وعدد كبير من الفنانين الشباب، من تأليف وائل حمدى وشريف بدر الدين، وإنتاج ريمون مقار ومحمد محمود عبد العزيز، وإخراج أحمد سمير فرج.





الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;