12 قضية لأفراد الشرطة "تحت مجهر" نيابة شرق القاهرة الكلية..تعرف عليها

تباشر نيابة شرق القاهرة الكلية، برئاسة المستشار محمد عبد الشافى، المحامى العام الأول، التحقيق بشأن عدة قضايا لإفراد وضباط الشرطة، وذلك لاتخاذ إجراءات حاسمة عن طريق التصرف فيها، سواء بالإحالة إلى المحاكمة الجنائية العاجلة حال ثبوت تورطهم فى ارتكاب الجرائم المتهمين فيها، أو حفظ التحقيقات فى حالة عدم وجود أى شبة جنائية حولهم.

ومن جانبه، أكد مصدر قضائى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العدالة الناجزة فى تحقيق مثل تلك القضايا هو الهدف الذى يجب أن تسعى له النيابة العامة خلال تلك المرحلة، للتخفيف من ضغط الشارع وامتصاص غضبه، مؤكدًا أهمية أن تصل العدالة إلى مستحقيها بالمعنى الدقيق، من خلال الفصل فى القضايا على نحو صحيح وناجز، مصحوبًا بالدقة والعدل والإنصاف".

ضابط يقتل شقيقه بالمطرية
أمرت نيابة المطرية برئاسة المستشار شريف مختار، بحبس ضابط الشرطة قاتل شقيقه 4 أيام على ذمة التحقيق وتحريز السلاح الميرى المستخدم فى الواقعة، كما أمرت بتشريح جثة المجنى عليه لمعرفة سبب الوفاة الحقيقى، كما أمرت النيابة باستكمال تحريات المباحث حول الواقعة .
بدأت تفاصيل الواقعة بنشوب مشكلة بين كل من "ع.ب.د" ضابط شرطة برتبة ملازم أول، وبين شقيقه الأصغر 24 سنة وذلك أثناء قيام الضابط بالشجار مع والدته بسبب بعض الخلافات العائلية ما أدى إلى تدخل الأخ الأصغر لفض وتهدئة شقيقه الأكبر، فما كان منه إلا أن رفض الانصياع إلى كلام شقيقه الأصغر ونهره، فما كان إلا أن تشابك كل منهم مع الآخر ما اضطر الضابط إلى إخراج سلاحه الميرى وأطلق منه رصاصتين صوب شقيقه أردته قتيلاً فى الحال، قام بعدها بتسليم نفسه إلى قسم شرطة المطرية وتسليم السلاح الميرى المستخدم فى الواقعة .
عريف شرطة متهم بسرقة سيارة بعين شمس
وبتاريخ 3 يوليه 2016، قررت نيابة عين شمس، حبس عريف شرطة، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بتكوين تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى عين شمس.
بدأت تفاصيل الواقعة أثناء تفقد دورية أمنية بعين شمس ألقت القبض على "محمود. خ"، عريف شرطة من قوة الإدارة العامة لإمداد الشرطة، و"معتز. ع"، عاطل، أثناء محاولتهما سرقة سيارة نصف نقل عن طريق كسر زجاج الباب.
أمين شرطة وعريف متهمان بتهريب تاجرة مخدرات بعين شمس
وبتاريخ 11 نوفمبر 2015، أمر أحمد ربيع مدير نيابة شرق القاهرة الكلية، تحت إشراف المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول لنيابات شرق القاهرة، بحبس أمين شرطة وعريف لاتهامهما بالتسبب فى هروب متهمة أثناء ترحيلها من المحكمة إلى القسم، ومتهم بعد عرضه على المستشفى لإجراء فحوصات طبية، لمدة أربعة أيام على ذمة التحقيق.
وكشفت التحقيقات الأولية التى اجراها المستشار أحمد ربيع مدير نيابة شرق القاهرة الكلية بعد سماع أقوال المتهمين، أن الواقعة الأولى متهم فيها العريف عنتر جمال "شاويش"، بعد تكلفيه بحراسة أحد المسجونين ويدعى "محمد زين العابدين" الصادر ضده حكم من محكمة الجنايات بالسجن عشرين سنة لاتهامه بالقتل العمد، حيث ادعى إصابته بألم شديد بالمعدة وتعرضه للإغمال أكثر من مرة، ما اضطر المأمور لنقله لمستشفى بمصر الجديدة، فانتاب العريف حالة من النوم العميق أثناء إجراء المتهم الفحوصات، ما أدى إلى تمكن المتهم من الهرب.
وأضافت التحقيقات، أن الواقعة الثانية متهم فيها أحمد عبد العزيز أمين شرطة بعد تكلفيه من القسم بحراسة أحد المتهمات وتدعى "فاطمة.أ" والمتهمة فى جناية تجارة مخدرات وتعد من أكبر تجار المخدرات بمنقطة عين شمس، حيث إنه بعد انتهاء وقائع جلستها بمحكمة التجمع الخامس طلب شقيق المتهمة من أمين الشرطة إعادة شقيقته إلى القسم بسيارته الملاكى بدلا من سيارة الترحيلات، بحجة أن سيارة الترحيلات غير نظيفة، وبالفعل وافق أمين الشرطة إعادتها مقابل مبلغ مادى "رشوة".


أمين شرطة متهم ببيع السكاكين للمساجين بالسلام
ومن ضمن تلك القضايا، قضية أمين الشرطة المتهم ببيع عقاقير مخدرة وإدخال سكاكين للمحبوسين داخل سجن النهضة، حيث كشفت تحقيقات النيابة أن المتهم أمين شرطة يعمل بسجن النهضة بالسلام، وأنه يقوم ببيع العقاقير المخدرة للسجناء داخل العنابر، وفى يوم الواقعة تم استيقافه من قبل مباحث السجن أثناء فترة عمله، وبتفتيشه عثر بحوزته على شرائط برشام وسكاكين كان ينوى بيعها للمسجونين مقابل حصوله على ثمنها.
أمين شرطة متهم بالإهمال فى السلام
وتباشر النيابة أيضًا، التحقيق فى اتهام أمين شرطة وآخرين فى واقعة السطو المسلح على سيارة تابعة لشركة توزيع الكهرباء والاستيلاء على نحو 850 ألف جنيه، حيث اسندت النيابة لهم تهمة الإهمال، بمنطقة السلام.
أمين شرطة متهم بسرقة موظف بالنزهة
كما تباشر النيابة قضية أمين شرطة، مباحث قسم شرطة النزهة، المتهم بسرقة موظف بالإكراه وخطف منه حقيبة بها 39 ألف جنيه، حيث كشفت التحقيقات النيابة، أن المجنى عليه كان بحوزته مبلغ 39 ألفًا باقى ثمن سيارة باعها وأثناء وقوفه بموقف العاشر توجه له شخص، وأخبره أنه أمين شرطة مباحث وفتشه، وعندما سأله عن الأشياء الموجودة بالحقيبة رد عليه الموظف بأنها أموال ملك له، وأثناء حديث أمين الشرطة مع الموظف خطف منه الحقيبة، واستقل المتهم دراجته النارية وفر هاربًا.
أمينا شرطة متهمان بالتزوير فى المرج
ومن أبرز تلك القضايا، قضية أمينى شرطة متهمين بتزوير أذن نيابة بتسليم هواتف محمول، تم التحفظ عليها وغير مصرح بتداولها بالمرج، فقد كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهمين اتفقا مع صاحب محل هواتف محمولة بتزوير إذن نيابة صادر بتسليم الهواتف المتحفظ عليها له مقابل حصولهما على رشوة.
أمين شرطة متهم بالتحرش بسيدة مترو المرج
ويأتى على رأس تلك القضايا، قضية أمين شرطة قسم المرج، "م.ه"، المتهم بالتحرش بسيدة بمحيط محطة مترو عزبة النخل وسرقتها، بعدما تداول نشطاء مداخلة هاتفية مع أحد البرامج التليفزيونية، تفيد باتهام زوج لأمين شرطة بقسم المرج بالتحرش بزوجته وإمساكها من مناطق حساسة، وتهديدها بالسلاح لاصطحابها معه للمنزل.
أمين شرطة متهم بالتعدى على مستشار بالمطرية
ومن ضمن تلك القضايا، قضية أمين الشرطة، المتهم بالتعدى على مستشار بأحد الهيئات القضاية، حيث كشفت التحقيقات بحدوث مشاجرة بين عائلتى المستشار وأمين الشرطة بسبب الخلاف بين شقيق المستشار المحامى وسيدة من أقارب أمين الشرطة بسبب تنفيذ حكم حضانة على السيدة لصالح زوجها ومحامية شقيق المستشار، وتطورت إلى مشاجرة بالأسلحة فى المطرية.
أمين شرطة متهم بالرشوة فى المطرية
وتعتبر قضية أمين شرطة إدارة المرافق، المتهم و3 مهندسين بحى المطرية وفنيين بقسم إزالة الإشغالات بالحى، بتقاضيهم رشاوى من أصحاب العقارات المخالفة نظير عدم إزالتها، حيث تبين أن المتهمين كانوا يتلاعبون فى التقارير الخاصة بالعمارات المخالفة، كما كان أمين الشرطة يقوم بتزوير الدراسات الأمنية حول تلك العقارات نظير تقاضيه مبالغ مالية كبيرة.
أمين شرطة متهم بتزعم تشكيل عصابى فى مدينة نصر
وتباشر النيابة، التحقيق فى قضية أمين الشرطة "م. م" من شرطة مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية، المتهم بتزعم عصابة مسلحة للسطو على شركات الصرافة فى مدينة نصر، وسرقة 3 ملايين جنيه تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، حيث كشفت التحقيقات أنّ أمين الشرطة وضع خطة الجريمة بالاشتراك مع 3 من أصدقائه لسرقة شركة بيت المال للصرافة فى شارع عباس العقاد بمدينة نصر، وعقب تنفيذ شركاء زعيم العصابة لجريمتهم تقابلوا معه بجانب معهد ناصر فى روض الفرج، واستلم منهم مبلغ 3 ملايين جنيه، وبدأ فى توزيع المبلغ على شركائه، وأعطى كل منهم مبلغ 100 ألف جنيه، واتفق معهم على استثمار باقى نصيبهم فى مجال المقاولات.
أمين شرطة متهم بالرشوة فى مطار القاهرة
وكذلك قضية أمين شرطة بمطار القاهرة، ومسافر مصرى، حيث كشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم الأول أمين شرطة بإدارة مكافحة المخدرات ويعمل بمطار القاهرة، واتفق معه مسافر مصرى يعمل فى دولة خليجية على تسهيل تهريب مليون ونصف مليون ريال من المطار، مقابل حصوله على 3 آلاف جنيه رشوة.





الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;