دمج وتمكين ذوي الإعاقة في التعليم والمجتمع بجامعة بنها الأحد المقبل

تقيم جامعة بنها المؤتمر العلمي السابع لكلية التربية، بالتعاون مع مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل (SERO) تحت عنوان دمج وتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة في التعليم والمجتمع "الممارسات والتحديات" في الفترة من 10 وحتى 11 يوليو الجاري بقاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة بنها .
وقال د. على عبد النبي حنفي أستاذ التربية الخاصة جامعة بنها - ورئيس مجلس أمناء مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل بجامعة الملك سعود ومقرر المؤتمر أن المؤتمر يقام تحت رعاية اللواء رضا فرحات محافظ القليوبية وأ. د على شمس الدين رئيس جامعة بنها وأ. د. هشام أبو العنين نائب رئيس الجامعة للدراسات والعليا والبحوث وسيقام المؤتمر برئاسة الأستاذ الدكتور إبراهيم محمد فودة عميد كلية التربية .
وأضاف حنفي أنه ولأول في الوطن العربي سيتم التعرف على المبادرة السعودية المصرية في قضية دمج ذوي الإعاقة خاصة في التعليم والمؤتمر، والتي سيقدمها الأستاذ الدكتور ناصر الموسى عضو مجلس الشورى بالمملكة العربية السعودية ، كما سيقدم المجلس العربي لذوي الاحتياجات الخاصة وخبير السياحة العالمي حسين حتاتة بعرض قصة حياته وكفاحه لطلاب الجامعة ، والتي ستضمن رؤيته العصرية لتعليم ذوي الإعاقة وكيفية تسهيل عملية الدمج سواء في التعليم أو المجتمع .
كما نوه حنفي أن المؤتمر سيكون بمثابة الفرصة الحقيقية للتعرف على الخبراء في مختلف التخصصات من مختلف الدول العربية ( السعودية والسودان ، الكويت الجزائر ، فلسطين - سلطنة عمان – الأردن) ، وأيضا والمنوطة بقضيايا ذوي الإعاقة وتبادل الخبرات المجتمعية في ذلك المجال ، وأيضاً دور المجتمع المدني والخبراء في مجال ذوي الإعاقة .
وأضاف مقرر المؤتمر أن حفل افتتاح المؤتمر سيتضمن تكريما لكل المساهمين في إقامة المؤتمر العلمي السابع ، كما تقدم بالشكر لكلا من أولاً فريق العمل بكلية التربية جامعة بنها بقيادة د. إبراهيم فودة عميد الكلية ورئيس المؤتمر – ود. منال عبد الخالق رئيس قسم الصحة النفسية ورئيس اللجنة العلمية ، ثانياً فريق عمل مؤسسة التربية الخاصة والتأهيل بقيادة الأستاذة سهير عبد العال أمين جامعة بنها والدكتورة هالة احمد سليمان والأستاذ صلاح فضة وباقي فريق العمل بالمؤسسة.
كما اثنى الدكتور على حنفي على دور المجتمع المدني في خدمة ذوي الإعاقة وخص الجهات الراعية للمؤتمر مؤسسة اللوتس العلمية والتأهيلية ، ومؤسسة المني لتأهيل الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.



الاكثر مشاهده

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

;