مهرجان ثقافى على شاطىء "بوجعفر" التونسى بسوسه تحت شعار"لا للارهاب"

مهرجان باب البحر.. مهرجان ثقافى يقام فى هذا التوقيت كل عام فى الدول المطلة على البحر المتوسط ..و لكن هذا العام اختار القائمين على الملتقى الثقافى اقامته على شؤاطى المدينة التونسية الاكثر شهرة " سوسه " تحديدا فى شط " بوجعفر " و الذى شهد الحادث الارهابي

من المقرر ان ينعقد المهرجان فى الفترة من 14 إلى 16 يوليو على ان تنعقد النسخة المصرية منه خلال شهري سبتمبر وأكتوبر.

الدورة الثالثة من مهرجان باب البحر تهدف إلى تعزيز السياحة الثقافية وترسيخ الثقافة في الحياة اليومية للفرد ومحاربة العنف والتطرف من منظور ثقافي.

حيث يقدم المهرجان مناقشات ومناظرات وورش عمل ومعارض بالإضافة إلى يوم احتفالي به عروض فنية أدائية في مساحات عامة في تونس ومصر.

يعتبر باب البحر مهرجان للتثقيف والتنوير والترفيه للجمهور، مع التعزيز المباشر للسياحة الثقافية وتشجيع السياحة الداخلية والخارجية بالإضافة إلى التطوير المجتمعي والتثقيف من أجل نبذ العنف والتطرف.

يدعم المهرجان العديد من الجهات الثقافية التونسية فالمهرجان تحت رعاية و بدعم أساسي من وزارة الثقافة في تونس بالاضافة الى بعض الجهات الثقافية مثل سيدي يحيى و القبة، وميناء القنطاوي بالاضافة الى كلية الآداب بسوسة، وIPOW من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة، ومؤسسة ومانيتي.

ومن الداعمين الأساسيين للمهرجان من مصر مركز أجورا للفنون والثقافة و مدرسة الدرب الأحمر للفنون بمصر وهم المورد الثقافي، مؤسسة الأغاخان، ومؤسسة الفنار.



الاكثر مشاهده

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

;