رفض استئناف فرقة أطفال الشوارع على انقضاء مدة الحبس الاحتياطى 90 يوما

رفضت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول، برفض التظلم المقدم من أعضاء فرقة أطفال شوارع على قرار حبسهم 90 يوما بتهمة بنشر فيديوهات مسيئة للدولة.

وأكدت نيابة شرق القاهرة الكلية انها ستحيل ملف التحقيقات الى نيابة أمن الدولة صاحبة القرار الأول فى القضية ، وذلك لإن الإتهامات الموجهة للشباب هى اتهامات تخص الأمن القومى.

وواجهت نيابة شرف القاهرة الكلية برئاسة المستشار محمد عبد الشافى المحامى العام الأول أعضاء فرقة أطفال الشوارع المتهمين بنشر فيديوهات مسيئة بالخبر الصوتى.

وأثبت الخبير الصوتى أن الأصوات التي وردت في الفيديوهات محل التحقيق هي أصوات أعضاء الفريق، بما يؤكد أنهم من قاموا بتسجيلها وبثها.

ووجهت النيابة إلى الشباب 4 اتهامات، هي: الترويج لأفكار إرهابية، واستخدام مواقع الشبكات الإلكترونية للترويج لهذه الأفكار، والتحريض على الاشتراك في التظاهرات والتجمهر.

والمتهمون كل من: محمد عادل أبو الفضل، ومحمد عبد المجيد جبر، ومحمد دسوقي سيد حسن، ومحمد يحيى محمد.

كانت قوات الأمن قد ألقت القبض على الشباب بناءً على قرار صادر من النيابة العامة بضبطهم وإحضارهم لاتهامهم بنشر فيديوهات على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يحرضون فيها على التظاهر، وتحرر المحضر 4362 لسنة 2016 إداري مصر الجديدة وتولت النيابة التحقيق.













الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;