ظاهرة "هتك عرض" الأطفال تغزو المجتمع المصرى خلال 6 أشهر

انتشرت وقائع هتك عرض الأطفال خلال الفترة الماضية فى عدد من محافظات الجمهورية، ما ينذر بالخطر جراء مثل تلك الأحداث التى تعد بمثابة الدخيلة والغريبة على المجتمعات العربية والإسلامية .

عامل يهتك عرض فتاة بالغربية
ويرصد "انفراد" عدد من وقائع هتك العرض، التى جاء أبرزها اليوم، حيث قرر المستشار طارق حسينه، رئيس نيابة بسيون، حبس عامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، على خلفية اتهامه بهتك عرض طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات عن طريق وضع عضوه الذكرى فى أماكن حساسة من جسدها بالغربية.

وأسندت النيابة العامة للمتهم فى القضية المقيدة برقم 3472 لسنة 2016 جنح بسيون، إرتكاب جريمة "هتك العرض".

البداية كانت بورود بلاغ الى قسم شرطة مركز بسيون، بمحافظة الغربية، يفيد قيام "السيد.ص.ق"، عامل، 21 سنه، بإستدراج طفلة من منزل أحد جيرانه تدعى "م.ر"، 6 سنوات، الى منزله عن طريق اقناعها بشراءه مجموعة من لعب الأطفال وبعض الشيكولاتات، وبالفعل استجابة الطفلة له، ثم قام بمداعبتها من خلال وضعها على قدمه، ثم قام بخلع ملابسه وملابسها ووضع عضوه الذكرى فى أماكن حساسة من جسدها.

وعلى الفور، تحركت قوة من قسم شرطة مركز بسيون، بقيادة العميد محمود كشك، مأمور المركز، والرائد عماد حمدى، رئيس وحدة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، والقى القبض على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق .

هتك عرض طفلة في المطرية
وبتاريخ 4 يناير 2016، أقدم مسن، 60 عاما، في منطقة المطرية على هتك عرض طفلة، بعدما استدرجها أثناء لهوها في الشارع، داخل المحل الخاص به، وعند عودتها للبيت، لاحظ أهل الطفلة ملامح الحزن تكسو وجهها، فأخبرت والدتها ما حدث معها، وألقى قسم شرطة المطرية القبض على الرجل، بعد أن حرر والداها محضرا ضده.

وقالت والدة الطفلة أمام رئيس نيابة المطرية، المستشار شريف مختار، أن نجلتها دائما تلعب في الشارع مع الأطفال، وفي يوم الحادث، عادت للمنزل وعليها علامات الحزن، فسألتها عن السبب، فقالت "عمو بتاع السوبر ماركت قلعني هدومي ومسكني جامد"، فهرولت إلى الشارع، وأخبرني أحد الأهالي، أنه شاهد المسن يلمس أجزاء حساسة من جسد الطفلة وكان دائما يجلسها على رجله.

وأنكر المتهم في التحقيقات، هتك عرض الطفلة أو التحرش بها، مؤكدا أنه يعاملها كأحد أحفاده وليس لديه أي نية سوء تجاهها، وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات.


اغتصاب الأطفال بمدرسة المستقبل

وبتاريخ 4 إبريل 2016، أمرت نيابة أول مدينة نصر، بحبس فرد أمن بمدرسة "فيوتشر" البريطانية بمدينة نصر، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات بعد أن اتهمه أهالي تلاميذ باغتصاب وهتك عرض أطفالهم.

وكان قسم أول مدينة نصر تلقى بلاغا من أولياء أمور تلميذين وحملت أرقام 18351 و 18476 جنايات لسنة 2016، بقيام فرد أمن باستدراج نجليهما إلى أعلى سطوح المدرسة بصحبة مجموعة من الأطفال واغتصابهم.

وأمرت النيابة بعرض الطفلين على الطب الشرعي لبيان مدى ما بهما من إصابات أو تعرضهم للإعتداء من عدمه، وحبس فرد الأمن بعد الاستماع لأقوال مقدمي البلاغ.

أمين شرطة يهتك عرض طفله بشبرا الخيمة
وبتاريخ 17 مارس ،2016 أمر أحمد تعلب وكيل أول نيابة قسم أول شبرا الخيمة برئاسة المستشار مصطفي المتناوي بحبس " أمين شرطة " أربعة أيام علي ذمة التحقيق لاتهامه بهتك عرض طفلة عمرها 12 سنة ومحاولة اختطافها أثناء ذهابها للمدرسة برفقة زميلاتها بمنطقة عزبة عثمان بشبرا الخيمة.

تلقي اللواء سعيد شلبي، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مأمور قسم أول شبرا الخيمة، يفيد تلقيه إشارة من شرطة النجدة بورود بلاغ إليها من "علي. م. ا" عن قيام شخص بمحاولة خطف ابنة شقيقه، وانه تم ضبطه بمعرفة الاهالي ومتحفظ عليه امام مدرسة خالد بن الوليد بعزبة عثمان.

وبالانتقال؛ تبين وجود طرفين، والدها ويدعي " احمد م ا "- 47 سنة – تاجر سمك.. وطفلته" سلمي" – 12 سنة – بالصف الخامس الإبتدائي وعمها " علي م ا ".. وخال الطفلة ويدعي " مصطفي ح م "، ممسكين بشخص يدعي "جلال م م " – 39 سنة - امين شرطة، باستيفاء نيابة مصر الجديدة.


وأكدت تحريات المباحث برئاسة الرائد محمد سرحان رئيس مباحث قسم اول شبرا الخيمة صحة الواقعة، وتبين أن أمين الشرطة قام بهتك عرض الطفلة أثناء سيرها في الشارع برفقة زملائها في طريقهم للمدرسة- يوم الخميس الماضي- وحاول خطفها اليوم، وتمكن الأهالي من ضبطه.
محفظ قرأن يهتك عرض فتاة بالبحيرة
وبتاريخ 29 فبراير 2016، شهدت منطقة العطف التابعة لمركز المحمودية بالبحيرة، حالة من الغضب الشديد بعد اتهام ولى أمر طفلة تبلغ من العمر 7 سنوات لأحد محفظى القرآن بهتك عرضها خلال مراجعته لدروسها الدينية.
وكان اللواء محمد عماد الدين سامى مدير أمن البحيرة، قد تلقى إخطارا بالواقعة من العميد خالد فتح الباب مأمور مركز شرطة المحمودية، وبالفحص تبين تقدم أحد الأهالى ببلاغ رسمى ضد أحد الشيوخ ويدعى ى . ع بهتك عرض إبنه شقيقه الذى يعمل بالخارج داخل حضانه يملكها المتهم بقرية العطف، وتم تحرير محضر بذلك تحت رقم رقم 978 إدارى المحمودية لسنة 2016 وإحالته للنيابة العامة، وتكثف الأجهزة الأمنية من جهودها لضبط المتهم الذى فر هاربا بعد افتضاح أمره.

سعودى يهتك عرض طفلة بالغردقة

وبتاريخ الأول من يونيو 2016، ألقت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر، القبض على شاب من إحدى الدول العربية، مقيم بفندق فى الغردقة، لاتهامه من قبل والد طفلة مصرية الجنسية بهتك عرض نجلته، تم تحرير محضر بالواقعة وجارى إخطار النيابة العامة.
بدأت تفاصيل الواقعة عندما تقدم والدة طفلة مصرية الجنسية تبلغ من العمر 10 سنوات ببلاغ يتهم فيه شاب عربى يبلغ من العمر 25 سنة، ويدعى "محمد.ع"، نزيل بنفس الفندق بهتك عرض ابنته عن طريق تقبيلها عنوة. بمواجهة المتهم، أنكر ما جاء باتهامات والد الطفلة، تم تحرير محضر وإخطار النيابة لمباشرة التحقيقات.






الاكثر مشاهده

رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء

كبار فقهاء الأمة الإسلامية يجتمعون تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي

بدعوة من دولة رئيس الوزراء الباكستاني.. العيسى خطيباً للعيد بجامع الملك فيصل فى إسلام آباد

علماء العالم الإسلامي يُرشحون مركز الحماية الفكرية لإعداد موسوعة عن "المؤتلف الفكري الإسلامي"

رابطة العالم الإسلامى تنظم غداً مؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" فى مكة

د.العيسى يلتقي رئيس جمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر على متن سفينة "أوشن فايكينغ"

;