قصة الأسرة المصرية المحاصرة فى دمشق منذ 4 سنوات

أسرة مصرية أجبرها الصراع الدائر فى سوريا الى حصار مفروض عليها للأكثر من أربعة سنوات فى منطقة الغوطة الشرقية و التى تعتبر من أسخن نقط الصراع فى سوريا .

فهذه الأسرة المكونة من أب و أم و طفلين حاولت أكثر من مرة الخروج من نقطة الصراع فى الغوطة و لكن دون جدوى و تواصلت مرارا و تكرارا مع السفارة المصرية لتوصل الى ممر أمن لخروجهم سالمين و العودة الى الوطن ولكن فى كل مرة تفشل المحاولة على مدار أربع سنوات كاملة .

الى أن نجحت السفارة المصرية فى العاصمة السورية دمشق صباح يوم السبت 16 يوليو في إخراج هذه الأسرة المصرية و التى كانت عالقة بمنطقة الاشتباكات في بيت سوا بجوار دوما بالغوطة الشرقية قرب العاصمة دمشق.

وأوضح القائم بأعمال البعثة المصرية فى دمشق محمد ثروت سليم القائم بأعمال السفارة المصرية أن الأسرة المصرية عانت أوضاعاً غاية في الصعوبة طوال الأعوام الأربعة الماضية تحت حصار خانق، وتدهور فى الأوضاع نتيجة تناحر الفصائل المُسلحة المتحاربة في تلك المنطقة .

وقد اتصل المواطن المصرى"محمد عبد الله شنشن" بالسفارة منذ أسبوعين، طالباً العون لإخراجه من منطقة الاشتباكات نيجة تدهور الأوضاع بصورة غير محتملة، وبالفعل قامت السفارة باتخاذ الإجراءات اللازمة، ونجحت في إخراج الأسرة بالكامل.

وأضاف أن السفارة قامت صباح يوم الأحد بالبدء في إنهاء الإجراءات، والأوراق المطلوبة للأسرة المصرية، تمهيداً لتسفيرهم والعودة إلى أرض الوطن، كما تم إيفاد مسئول من القنصلية المصرية بدمشق مع الأسرة لإنهاء الإجراءات الخاصة بهم مع السلطات السورية المعنية، وقد عبرت الأسرة المصرية عن التقدير البالغ لوزارة الخارجية، والسفارة المصرية بدمشق على الجهود المبذولة لتسهيل خروجهم وعودتهم إلى أرض الوطن.



الاكثر مشاهده

"لمار" تصدر منتجاتها الى 28 دولة

شركة » كود للتطوير» تطرح «North Code» أول مشروعاتها في الساحل الشمالى باستثمارات 2 مليار جنيه

الرئيس السيسى يهنئ نادى الزمالك على كأس الكونفدرالية.. ويؤكد: أداء مميز وجهود رائعة

رئيس وزراء اليونان يستقبل الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي محمد العيسى

جامعة "مالايا" تمنح د.العيسى درجة الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية

الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي يدشّن "مجلس علماء آسْيان"

;